تخفيف عقوبة حبس عبد الله بدر إلى 6 أشهر بدلا من 5 سنوات في قضية الفنانة إلهام شاهين

الأحد 21-09-2014 PM 04:23
تخفيف عقوبة حبس عبد الله بدر إلى 6 أشهر بدلا من 5 سنوات في قضية الفنانة إلهام شاهين

إلهام شاهين وعبد الله بدر - صورة من بوابة الشروق

كتب

أصدرت محكمة جنح مستأنف الأزبكية اليوم حكما بمعاقبة عبد الله بدر "مقدم البرامج بقناة الحافظ السلفية" بالحبس لمدة 6 أشهر مع الشغل وتغريمه مبلغا وقدره 10 ألاف جنيه، إثر إدانته بسب وقذف الفنانة إلهام شاهين وتزييف صور لها مخلة بالآداب العامة.

وكانت محكمة أول درجة "جنح الأزبكية" سبق أن أصدرت حكمها بمعاقبة عبد الله بدر بالحبس لمدة 5 سنوات مع الشغل وتغريمه مبلغ 20 ألف جنيه، وتحديد كفالة مالية قدرها 2000 جنيه لوقف التنفيذ مؤقتا لحين الفصل في الاستئناف.

وطعن عبد الله بدر بطريق الاستئناف على الحكم، إلى أن تم تخفيض عقوبة الحبس إلى 6 أشهر بدلا من 5 سنوات، وكذا عقوبة الغرامة إلى النصف.

وكانت الفنانة إلهام شاهين حررت بلاغا ضد بدر تتهمه فيه بالتشهير بها والسب والقذف عن طريق توزيع ونشر صور مزيفة ومفبركة لها أثناء جلسة محاكمته فى القضية الأولى التي أدين فيها بقذف الفنانة المذكورة، حيث اتهمته بالتشهير بها وتركيب صور لها على أجساد ممثلات لأفلام إباحية بغية التشهير بها وانتقاما منها عن دعواها ضده.

وكانت محكمة جنح أخرى قضت بمعاقبة عبد الله بدر بالحبس لمدة عام مع الشغل وغرامة 20 ألف جنيه إثر إدانته بقذف إلهام شاهين، بقيامه بتوجيه عبارات تحمل قذفا وطعنا في الفنانة المذكورة خلال تقديمه لبرنامجه على الهواء مباشرة بقناة الحافظ، فضلا عن تحريضه ضد فئة من الشعب المصري هم الفنانون، والعمل على إشاعة الفوضى في البلاد وإثارة الفتنة وتكدير الأمن العام وتعريض الأمن والسلم الاجتماعي للخطر، وعدم احترام سيادة القانون والإساءة إلى الدين الإسلامي وازدراء الأديان، حسبما جاء في التحقيقات.

تعليقات الفيسبوك