الداخلية: مقتل شرطي وإصابة آخر وإبطال 23 عبوة ناسفة خلال اشتباكات مع أنصار الإخوان

الخميس 14-08-2014 PM 08:38
الداخلية: مقتل شرطي وإصابة آخر وإبطال 23 عبوة ناسفة خلال اشتباكات مع أنصار الإخوان

خبير مفرقعات خلال تفحصه لعبوة ناسفة خلال مواجهات اليوم مع الإخوان في ذكرى فض رابعة - صورة من رويترز

كتب

قالت وزارة الداخلية إن شرطيا قتل وأصيب آخر بطلق خرطوش بالقدم وتم إبطال 23 عبوة ناسفة خلال الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان اليوم في عدد من المحافظات.

كان المستشار حسن داوود رئيس نيابة المطرية قال إن الاشتباكات التي شهدها حي المطرية اليوم بين أنصار جماعة الإخوان وأهال أسفرت عن مقتل اثنين من الأهالي وإصابة ثلاثة آخرين أحدهم فقد عينيه وتم نقله إلى مستشفى القصر العيني، كما قتل شخصان اليوم خلال الاشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الجماعة في منطقة العجوزة بمحافظة الجيزة.

ولفتت الداخلية، في بيان على صفحتها على فيس بوك قبل قليل، إلى أن قوات الأمن رصدت اليوم تجمعات محدودة لعناصر تنظيم الإخوان بدأت مع انتهاء صلاة الفجر وتمكنت من ضبط "114" منهم بمحافظات "القاهرة - الجيزة - القليوبية - الدقهلية - الشرقية - الغربية - بنى سويف - المنيا" وبحوزتهم (بندقية آلية - كمية من زجاجات المولوتوف والألعاب النارية - لافتات تحمل عبارات تحريضية).

وقام أنصار جماعة الإخوان وحلفاؤها بتنظيم احتجاجات محدودة في محافظات مختلفة اليوم الخميس في ذكرى مرور عام على فض "اعتصام رابعة" و"اعتصام النهضة".

وأضافت أن إحدى الدوريات الأمنية بمحافظة الجيزة رصدت قيام ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة بتوزيع زجاجات المولوتوف على عناصر التنظيم وأعوانهم بالشوارع والميادين، وتم ضبط السيارة ومستقليها الثلاثة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وبحوزتهم (عبوة ناسفة، جركن وقود، 16 زجاجة مولوتوف معدة للاستخدام، خطة الحشد والهرب).

وأشارت الوزارة إلى ضبط أحد عناصر الإخوان وبحوزته عبوة ناسفة عند محاولة إلقائها تجاه القول الأمني بالعجوزة.

وقالت إن الأجهزة الأمنية بالمنيا ضبطت شخصين أحدهما يحمل بندقية آلية حال محاولتهما إتلاف قضبان السكة الحديد بدائرة مركز سمالوط .

تعليقات الفيسبوك