الجنايات: وقف محاكمة دومة ومنع نقله لأي جهة لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة

الثلاثاء 23-09-2014 PM 01:38
الجنايات: وقف محاكمة دومة ومنع نقله لأي جهة لحين الفصل في طلب رد هيئة المحكمة

الناشط السياسي أحمد دومة داخل قفص الإتهمام أثناء محاكمته بتهمة إهانة الرئيس 3 يونيو 2013- صورة من رويترز.

كتب

قررت محكمة جنايات القاهرة اليوم وقف محاكمة 269 متهمًا، من بينهم الناشط أحمد دومة، لحين الفصل فى طلب رد هيئة المحكمة وذلك في قضية أحداث الاعتداء على مقار مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى وحرق المجمع العلمي.

كما أمرت المحكمة بمخاطبة وزير الداخلية ومساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون بشأن عدم نقل دومة لأي جهة -بما فيها المستشفى- دون إذن المحكمة.

وكان دومة بدأ إضرابا الطعام منذ يوم 28 أغسطس الماضي لحين الإفراج عن المعتقلين السياسيين. وأوصى المجلس القومي لحقوق الإنسان في أول الشهر الجاري بتمكين دومة من الخضوع لإشراف طبي بمستشفى خارجي بعد تردي حالته لصحية إثر إضرابه عن الطعام.

كانت النيابة العامة نسبت للمتهمين في تلك القضية عددا من الاتهامات، من بينها قيامهم في ديسمبر عام 2011 بـ"الاشتراك في تجمهر من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر واستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين، وتعدي على ضباط وأفراد وجنود القوات المسلحة والشرطة المنوط بهم تأمين مبان مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى وباقي المنشآت الحكومية المحيطة بها لمنعهم من حمايتها مما أحدث إصابات ببعضهم".

ونسبت النيابة العامة إليهم أيضا أنهم "ألقوا عبوات حارقة (مولوتوف) وكرات لهب على المجمع العلمي المصري وأضرموا فيه وفي سائر المباني المجاورة له النيران، وهي مباني مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى وهيئة الطرق والكباري، ما أدى إلى إلحاق ضرر بالغ وتلفيات بتلك المباني".

تعليقات الفيسبوك