إخلاء سبيل عبد المنعم عبد المقصود محامي "الإخوان" فجر اليوم من قسم المعادي

الثلاثاء 02-09-2014 PM 12:05
إخلاء سبيل عبد المنعم عبد المقصود محامي

عبد المنعم عبد المقصود

كتب

قال أسامة الحلو عضو هيئة الدفاع عن جماعة الإخوان المسلمين إن الأجهزة الأمنية أطلقت فجر اليوم سراح محامي الجماعة عبد المنعم عبد المقصود.

وأضاف الحلون في تصريح لأصوات مصرية أن الإفراج أن عبد المقصود تم من قسم المعادي تنفيذا للقرار القضائي الصادر بشأنه على ذمة قضية بين السرايات.

كانت محكمة جنايات الجيزة أيدت في الشهر الماضي قرار إخلاء سبيل عبد المنعم عبد المقصود محامي الجماعة، وحلمي الجزار القيادي بالإخوان، ومحمد العمدة عضو مجلس الشعب السابق بكفالة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم على ذمة التحقيقات في قضية اتهامهم بالتحريض على أحداث العنف وقتل المتظاهرين بمحيط جامعة القاهرة وميدان النهضة ومنطقة بين السرايات بالجيزة العام الماضي

وأشار الحلو إلى أنه رغم تسديد موكله للكفالة ظل محتجزا لدى أجهزة الأمن ما يقرب من 13 يوما وهو الأمر الذي دفع هئية الدفاع إلى التقدم ببلاغ للنائب العام تتهم فيه أجهزة الأمن باحتجازه دون وجة حق.

وكان العمدة والجزار أخلي سبيلهما بالفعل في وقت سابق من الشهر الماضي عقب صدور قرار إخلاء سبيلهم.

وألقت قوات الأمن القبض على قيادات جماعة الإخوان المسلمين والآلاف من أعضاء الجماعة على خلفية أعمال العنف التي اندلعت عقب فض اعتصامي أنصار الرئيس الاسبق محمد مرسي وأنصار في رابعة العدوية وميدان النهضة.

وتواجه قيادات الجماعة وأبرزهم المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ونائبه عصام العريان والرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد البلتاجي وآخرين اتهامات بالتحريض على العنف والقتل. 

تعليقات الفيسبوك