السيسي يؤدي الصلاة بمسجد القوات الجوية.. وخُطب العيد تركز على الأوضاع السياسية للبلاد

الإثنين 28-07-2014 AM 09:31
السيسي يؤدي الصلاة بمسجد القوات الجوية.. وخُطب العيد تركز على الأوضاع السياسية للبلاد

صلاة عيد الفطر بساحة مسجد مصطفي محمود بالجيزة، 28 يوليو 2014. تصوير: أحمد حامد، أصوات مصرية

كتب

أدى المصريون صلاة عيد الفطر المبارك صباح اليوم الإثنين، في مختلف المساجد والساحات العامة التي حددتها وزارة الأوقاف.

كما أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي صلاة عيد الفطر بمسجد قيادة القوات الجوية بمصر الجديدة، يرافقه رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد حجازي وعدد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة.

وجاءت خُطب عيد الفطر المبارك انعكاسا للأوضاع السياسية التي تمر بها البلاد، حيث قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة الذي ألقى خطبته في مسجد قيادة القوات الجوية، إن "من يقتل أبنائنا وأولادنا المرابطين على حدود الوطن ويقومون بالفساد باسم الدين ..فالإسلام منهم براء".

واستشهد وزير الأوقاف بالأية القرآنية "ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدينا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد"، مشيرا إلى أن ما يحدث من تدمير وتفجير يأتي من أناس يعدون أنهم يحملون اسم الإسلام ويعملون تحت راية القرآن.

كما أشار خطباء وأئمة المساجد فى خطبة عيد الفطر عقب أداء الصلاة ضرورة الاستفادة من فضائل شهر رمضان بالتركيز على الأعمال الصالحة والتمسك بكتاب الله تعالى والتمسك بوحدة أبناء الشعب المصري والابتعاد عن مظاهر التفكك والتشدد.

وحددت وزارة الأوقاف نحو 3 آلاف ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، كما حذرت من استغلال ساحات العيد في أي دعاية انتخابية أو حزبية.

وقال بيان لوزارة الأوقاف، إن ساحات العيد وفق قانون ممارسة الخطابة في حكم صلاة الجمعة ويجب أن تكون تحت الإشراف الكامل للوزارة، وأن تقتصر الخطابة بها على المصرح لهم بالخطابة فقط، وأن تكون في إطار المناسبة بعيدا عن أي توظيف سياسي أوحزبي أوانتخابي.

تعليقات الفيسبوك