الانتهاء من حفر 70 مليون متر مكعب بقناة السويس الجديدة حتى الآن

الإثنين 20-10-2014 PM 07:42
الانتهاء من حفر 70 مليون متر مكعب بقناة السويس الجديدة حتى الآن

مهندس مصري يعمل في موقع تطوير مشروع قناة السويس في مياء الإسماعيلية - 12 أغسطس 2014 - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

قال العميد حسن عفيفي، نائب المشرف على مشروع قناة السويس، إن إجمالى أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديد بلغت حوالي 70 مليون متر مكعب حتى اليوم.

وأوضح في تصريحات، أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن تم الإنتهاء فعليا من أعمال الحفر بإحدى القنوات الفرعية المتصلة بالمسار الرئيسي لقناة السويس بالكيلو 89، وأنه يتبقى عقب ذلك 3 قنوات فرعية أوشكت على الإنتهاء لتتمكن هيئة قناة السويس من بدء عمل الكراكات.

وأشار إلى أنه يوجد حاليا فى العمل بمشروع قناة السويس 18 ألف عامل، يمثلون 72 شركة، تضم أيضا 4 آلاف معدات حفر بما فيها البلدوزرات وعربات النقل.

وقال إن "تحالف التحدي" الذي وقعت معه هيئة قناة السويس لأعمال التكريك سيساهم في إنجاز المشروع في الموعد المحدد له.

وأعلنت الحكومة يوم السبت الماضي، عن تعاقد هيئة قناة السويس، مع تحالفين من الشركات الأجنبية، الفائزين بتنفيذ أعمال التكريك، في قناة السويس الجديدة، فيما أطلق عليه (تحالف التحدي).

ومن المقرر أن تعمل الشركات الأجنبية مع أسطول كراكات الهيئة لإنجاز مشروع الحفر خلال المدة المحددة بعام واحد، من تاريخ إعطاء اشارة البدء لحفر القناة في 5 أغسطس 2014‬.

ويهدف المشروع لإنشاء تفريعة جديدة موزاية للقناة الحالية بطول 34 كم وتعميق وتوسيع المجرى الملاحي الحالي بطول 72كم، لتقليص الفترة الزمنية لعبور السفن.

ويضم التحالف الأول شركة الجرافات الوطنية الإماراتية nmdc وشركتي فان أورد وبوسكالس الهولنديتين، والتحالف الثاني يضم شركتي جان دو نيل وديمي البلجيكتين وشركة جريت ليكس الأمريكية.

تعليقات الفيسبوك