السيسي: دراسة البدائل لتعويض سكان المحافظات التي لم يشملها قرار ترسيم الحدود

الإثنين 01-09-2014 PM 07:58
السيسي: دراسة البدائل لتعويض سكان المحافظات التي لم يشملها قرار ترسيم الحدود

عبد الفتاح السيسي مرشح الرئاسة في مقابلة مع رويترز.

كتب

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية اليوم الإثنين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بمراجعة ومراعاة جميع الاعتبارات الاقتصادية والاجتماعية والعملية، قبيل صدور قرار جمهوري باعتماد ترسيم الحدود الجديدة لمحافظات الجمهورية.

وطالب السيسي، في بيان لرئاسة الجمهورية، بدراسة البدائل لتعويض سكان المحافظات التي لم يتيسر إضافة مساحات جديدة إليها، وهي محافظات دمياط وكفر الشيخ والغربية والدقهلية والمنوفية، فضلاً عن إنشاء ثلاث محافظات جديدة هي العلمين والواحات ووسط سيناء.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، برئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، ووزير التنمية المحلية عادل لبيب، ومحافظي الأسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة والمنوفية، لاستعرض المرحلة الثالثة من خطة ترسيم الحدود المستقبلية لمحافظات الجمهورية.

وتوشك مصر على أن تشهد تغيرا كبيرا في خريطتها الداخلية، يمنح محافظات مساحات وموارد أكبر على حساب أخرى، ويخلق محافظات جديدة، ويجعل لكل محافظات الصعيد منفذا على البحر الأحمر.

ودعا رئيس الجمهورية أن يحقق ترسيم الحدود الجديد للمحافظات أفضل تصور ممكن للتخطيط الاستراتيجي للدولة المصرية، بما يستوعب احتياجات النمو السكاني المتسارع ويتناسب مع الاحتياجات الاقتصادية لكل محافظة.

وطالب رئيس الجمهورية بالتركيز على معالجة مشكلة القمامة واستخدامها لإنتاج الطاقة الكهربائية، داعيا إلى تشكيل لجنة بحثية لتناول القضية من كافة جوانبها الفنية والتنفيذية، بمشاركة وزارتي الكهرباء والبيئة.

وكان آخر تعديل في عدد وحدود المحافظات المصرية أجراه الرئيس الأسبق حسنى مبارك بقرار جمهوري عام 2008، وقضى بإنشاء محافظتين جديدتين هما حلوان و6 أكتوبر.

تعليقات الفيسبوك