عدوي يطالب لجنة قانون التأمين الصحي باستكمال المنشآت الطبية لتتلائم مع القانون وبدء الحوار المجتمعي

الجمعة 25-07-2014 PM 02:36
عدوي يطالب لجنة قانون التأمين الصحي باستكمال المنشآت الطبية لتتلائم مع القانون وبدء الحوار المجتمعي

أطباء في مستشفى - صورة أرشيفية من رويترز

كتب

طالب وزير الصحة عادل عدوي لجنة إعداد قانون التأمين الصحي الشامل الجديد باستكمال إعداد وتجهيز المنشآت الطبية لتتواكب مع الخدمات المطلوبة منها في إطار تطبيق التغطية الصحية الشاملة التي يتضمنها قانون التأمين الصحي الجديد.

كما طالب العدوي أثناء رئاسته لاجتماع اللجنة اليوم، بالانتهاء من اعداد المسودة النهائية لمشروع قانون التأمين الصحي، وبدء عمل لجان الحوار المجتمعي الخاص بشرح تفاصيل القانون إلى المجتمع قبل عرضه على مجلس النواب القادم تمهيداً للموافقة عليه.

وأكد وزير الصحة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، على أهمية دور اللجنة، مطالبا اللجنة بالاستعانة بمن تراه مناسباً من الخبراء والمتخصصين في المجالات المختلفة خصوصاً في التأمين الصحي وذلك في الاجتماعات المقبلة للجنة.

واستمع عدوي إلى أعضاء اللجنة بخصوص الوضع الصحي عامةً وتطويره و حل المشاكل القائمة حالياً وتجنب المشاكل المستقبلية، كما ناقشت اللجنة العديد من النواحي التمويلية الخاصة بالقانون الجديد.

وكان وزير الصحة شّكل لجنة في شهر مارس الماضي لدراسة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، ولإقرار بعض المواد المتبقية فيما يتعلق بتنفيذ المرحلة الانتقالية، ومصادر التمويل، وتوفير الموارد اللازمة.

تعليقات الفيسبوك