وزير التموين: سيتم إقامة ثلاثة مراكز لوجيستية عالمية باستثمارات بقيمة 13 مليار جنيه

الأربعاء 01-10-2014 AM 09:37
وزير التموين: سيتم إقامة ثلاثة مراكز لوجيستية عالمية باستثمارات بقيمة 13 مليار جنيه

وزير التموين خالد حنفي- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم عقد ورش عمل مع متخصصين لوضع الدراسات الفنية والهندسية لإقامة ثلاثة مراكز لوجيستية عالمية للغلال والسلع الغذائية بالتعاون مع وزارتي النقل والإسكان باستثمارات تقدر بنحو 13 مليار جنيه.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن حنفي قوله اليوم الأربعاء إن تلك المراكز ستقام بالتعاون مع وزارتي النقل والإسكان ودمياط وشرق بورسعيد وسفاجا.

وأضاف أن المراكز الجديدة ستوفر حوالي 20 ألف فرصة عمل أثناء الإنشاء والتشغيل ويستغرق إنشاؤها عامان، مشيرا إلى أن هذه المراكز اللوجيستية هى من المشروعات الكبري التي تم طرحها علي الشركات الاستثمارية العالمية خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأمريكا الأسبوع الماضي ونالت اهتماما من جانب هذه الشركات.

كان السيسي التقي خلال زيارته لأمريكا، لإلقاء كلمة مصر أمام الأمم المتحدة، مع عدد من رجال الأعمال الأمريكيين لبحث زيادرة الاستثمار في مصر، وعرض اقتراحا بإنشاء مدينة سياحية للتسوق ناحية خليج السويس بالقرب من ميناء السخنة أو الأدبية.

كلف السيسي أمس الثلاثاء حنفي وأشرف سالمان، وزير الاستثمار، بإجراء عدة لقاءات مع مجموعة من كبرى الشركات والمؤسسات الأمريكية لبحث زيارة التعاون وسبل الاستثمار في مصر، بعد نتائج زيارته.

وقال حنفي، خلال اجتماع عقده مع مجموعة العمل الفنية المتخصصة منجامعة الاسكندرية وأكاديمية النقل البحري، أن المراكز اللوجيستية "ستشمل أيضا إقامة مصانع للقيمة المضافة في مجال السكر وصوامع حديثة  لاستيراد وتخزين وتصنيع وتصدير الحبوب والسلع الغذائية ومنها القمح والذرة وفول الصويا والسكر الخام والمكرر والزيوت وغيرها بطاقات تصل الي 65 مليون طن سنويا، لتأمين الاحتياجات الاستراتيجيةل مصر من الحبوب والغلال والتصدير للمنطقة العربية والإفريقية".

تعليقات الفيسبوك