الداخلية: إلقاء القبض على أربع "خلايا إرهابية" في الإسماعيلية ودمياط والدقهلية والإسكندرية

الثلاثاء 16-09-2014 PM 02:04
الداخلية: إلقاء القبض على أربع

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

قالت وزارة الداخلية إنها ألقت القبض على أعضاء "خلايا لتنظيم الإخوان الإرهابى" متورطين فى هجمات على رجال الشرطة والقوات المسلحة وإضرام النار بسيارات الشرطة والإعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإثارة الشغب بمحافظات دمياط والإسكندرية والدقهلية والإسماعيلية.

وقال بيان للداخلية إنها "ضبطت شخصين في دمياط وبحوزتهما دائرة تفجير كهربائية مثبتة على لوح خشبى وجركن ممتلئ بالمواد البترولية سريعة الاشتعال وفرد خرطوش محلى الصنع وطلقة من ذات العيار، وتمكن شخصان آخران من الفرار."

كما ألقي القبض على خمسة أشخاص في الإسكندرية بحوزتهم بعض الأسلحة على خلفية تحريات بينت "اعتزام عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى إحياء الجناح العسكرى للتنظيم وإستحداث ما يسمى "بمجموعات العمليات النوعية" التى تستهدف المنشآت الشرطية والقوات المسلحة ومؤيدى ثورة 30 يونيو".

وأضاف البيان أن المقبوض عليهم اعترفوا باشتراكهم مع متهم آخر هارب بإضرام النار في سيارات شرطة ووضع عبوات متفجرة "هيكلية" في مناطق مختلفة بالإسكندرية.

وألقي القبض على آخر في شربين بمحافظة الدقهلية "إعترف بقيامه وآخرين بتكوين خلية تُسمى "شعبة قرية الدبوسى" تابعة لتنظيم الإخوان".

وفي الإسماعيلية، قال البيان إنه تم "ضبط أربعة أشخاص من خلية إرهابية لرصد سيارات ضباط الشرطة وأعضاء الهيئة القضائية وإشعال النيران فيها أثناء توقفها أسفل منازلهم ليلاً وتصويرها أثناء إشتعالها، بينما هرب آخر خامس".

وتشن الشرطة بالتعاون مع القوات المسلحة حملات أمنية موسعة في محافظات مصر خاصة شمال سيناء، لضبط متشددين مسلحين اعتادوا على استهداف عناصر ومؤسسات شرطية وعسكرية منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

وأعلنت الحكومة المصرية جماعة الإخوان حركة إرهابية، وتقول الجماعة إنها جماعة سلمية.

ويحاكم مئات من المنتمين للجماعة وقياداتها، وصدرت ضد بعضهم أحكام، في وقائع أحداث عنف بتهم منها القتل والتحريض على القتل والإعتداء على منشآت عامة، والتخابر مع جهات أجنبية.

تعليقات الفيسبوك