وزارة الكهرباء: تحسن ملحوظ في أزمة انقطاع التيار الكهربائي.. ونطالب بالالتزام بسداد الفواتير

الجمعة 22-08-2014 PM 07:46
وزارة الكهرباء: تحسن ملحوظ في أزمة انقطاع التيار الكهربائي.. ونطالب بالالتزام بسداد الفواتير

شاب مصري يذاكر دروسه على ضوء شمعة بسبب انقطاع التيار الكهربائي - أصوات مصرية.

كتب

قال محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن هناك انفراجة وتحسنا ملموسا بشأن أزمة انقطاع التيار الكهربائي، نتيجة توفير كميات إضافية من الوقود لمحطات الكهرباء واكتمال صيانة بعض وحدات التوليد.

وأضاف اليماني، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الخطة التي وضعتها وزارتا الكهرباء والبترول سيكون لها أثر ملموس في مواجهة الموجة الحارة التي تبدأ اليوم، على حد قوله.

ولفت اليماني إلى أن الأزمة ستشهد تراجعا كبيرا اعتبارا من الأحد المقبل، مشيرا إلى أن التحسن سيكون كبيرا خلال الشهرين المقبلين لعدد من الأسباب منها انكسار درجة الحرارة وتوفر المزيد من الوقود وتشغيل المزيد من القدرات من محطات الكهرباء، بالإضافة إلى تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي حالات سرقات أو تخريب في المنشآت الكهربائية.

وشدد اليماني على أن وزارة الكهرباء تناشد المواطنين "الالتزام بسداد الفواتير وعدم الالتفات إلى دعوات المحرضين على عدم سدادها"، محذرا كل من لا يلتزم بسداد الفواتير بأنه سيتم رفع عداده واتخاذ الإجراء القانوني ضده.

كان المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر صرح -في وقت سابق اليوم بأن 3 وحدات بقدرة 1225 في محطات أبو قير الجديدة ودمنهور والعطف ستكتمل صيانتها قريبا، مما سيسهم في مواجهة ارتفاع الأحمال على الشبكة القومية.

وكان رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب قال -في مؤتمر صحفي الأربعاء الماضي- إن أزمة انقطاع التيار الكهربائي ستشهد تحسنا ملحوظا ابتداء من يوم الأحد المقبل.

وتعاني مصر من أزمة طاقة أثرت على قطاعي النقل والصناعة وتسببت في انقطاعات للكهرباء.

تعليقات الفيسبوك