وزيرة التضامن الاجتماعي: انتهينا من 77% من خطة تقييم دور الرعاية الاجتماعية

الإثنين 22-09-2014 PM 05:03
وزيرة التضامن الاجتماعي: انتهينا من 77% من خطة تقييم دور الرعاية الاجتماعية

أطفال بلا مأوي يتناولون الطعام في في إحدى المراكز لمساعدة الأطفال الذين يتعرضون لمخاطر في الجيزة -تصوير جوران توماسيفيك -صورة أرشيفية من رويترز

كتب

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم الانتهاء من حوالي 77% من خطة التقييم التي تتضمن العديد من الجوانب منها التقييم النفسي.

وأضافت والي، في لقاء اليوم مع رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، متابعة تنفيذ خطة الوزارة في مجال الرعاية الاجتماعية، أنه تم الاتفاق مع وزارة الصحة لتنفيذ التقييم النفسي على عينة تمثل 10% من الأطفال، مشيرة إلى الانتهاء من بناء قاعدة معلومات متكاملة عن دور الرعاية الاجتماعية الموجودة، ومناقشة كل المقترحات لتطوير الأداء بهذه الدور.

واستعرضت والي خطة الوزارة فيما يخص تقييم مؤسسات الرعاية الاجتماعية ودور الأيتام، حيث أشارت إلى وجود حوالي 448 دار أيتام بالإضافة إلى 84 حضانة أيتام على مستوى الجمهورية يتم الإشراف عليها من قبل الوزارة.

وقالت إن ما يقرب من 74% من هذه الدور يوجد في محافظة القاهرة الكبرى، وأكدت أنه يتم تنفيذ برنامج التقييم المؤسسي الذي تنفذه الوزارة من خلال 33 فريق عمل بالتعاون مع منظمات دولية ومصرية عاملة في مجال الرعاية الأسرية.

وشدد محلب على ضرورة الانتهاء من خطة التقييم والتطوير وعرض نتائجها في أقرب وقت، موضحا أنه سوف يقوم بزيارة عدد من الدور للاطلاع على ما تم تطويره خلال تلك الفترة ومستوى الخدمات المقدمه في هذه الدور.

على جانب أخر، تم استعراض ملامح البرنامج القومى للتصدي لظاهرة أطفال الشوارع، وذلك من خلال حصر لهؤلاء الاطفال على مستوى المحافظات وإنشاء، وتطوير الدور المخصصة لاستقبالهم، ووضع برنامج تدريبي للمشرفين والإخصائيين الاجتماعين القائمين على عملية رعاية أطفال الشوارع، بالاضافة إلى التنسيق مع مختلف الوزارات ومنظمات المجتمع المدني للتصدي لهذه الظاهرة من أجل العمل على القضاء عليها.

تعليقات الفيسبوك