المتحدث باسم الخارجية: مصر وافقت على طلب تركيا بعقد اجتماع ثنائي بين الجانبين في نيويورك

الثلاثاء 23-09-2014 AM 12:05
المتحدث باسم الخارجية: مصر وافقت على طلب تركيا بعقد اجتماع ثنائي بين الجانبين في نيويورك

مبنى وزارة الخارجية ومبنى الإذاعة والتلفزيون ماسبيرو على النيل في القاهرة - رويترز

كتب

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن تركيا طلبت عقد اجتماع ثنائي مع الجانب المصري على هامش اجتماعات الدورة العادية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد عبد العاطي أن مصر وافقت على عقد الاجتماع حيث لا توجد أية عداوة أو مشاكل مع الشعب التركي، على حد تعبيره.

وقال عبد العاطي، في اتصال هاتفي من نيويورك مع قناة (الحياة 2) الفضائية مساء اليوم عبر برنامج "مصر الجديدة"، إنه سيتم خلال اللقاء مراجعة مسار العلاقات الثنائية بين مصر وتركيا، مشيرا إلى أن الاجتماع سيكون استكشافيا وسيتم تناول ومناقشة جميع القضايا.

وعن دولة قطر، قال عبد العاطي -خلال الاتصال الذي أوردته صفحته البرنامج على فيس بوك- "ليس هناك ترتيب لعقد لقاءات ثنائية معها ولكن سيكون هناك تواجد لوزير الخارجية المصري في الاجتماعات التى سيتواجد فيها نظيره القطري".

وأشار عبد العاطي إلى أن هناك أكثر من 25 اجتماعا وزاريا لوزير الخارجية المصري مع وزراء دول أوروبية وعربية على هامش اجتماع الأمم المتحدة وهناك نشاط مكثف، حيث يشارك في العديد من الفاعليات بالاضافة إلى مشاركته في اجتماعات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصل السيسي في فجر اليوم إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة وقمة المناخ. وعقب وصوله عقد جلسة مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة بان جي مون والعاهل الأردني، وتركز اللقاءان على الأوضاع في الشرق الأوسط والتحالف الدولي الذي تتزعمه أمريكا لمحاربة الإرهاب.

وكان مصدر مطلع قال إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى طلبا من الإدارة الأمريكية لعقد لقاء بين الرئيسين المصري والأمريكي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

تعليقات الفيسبوك