استئناف محاكمة حسني مبارك اليوم في قضية قتل المتظاهرين

السبت 02-08-2014 AM 11:22
استئناف محاكمة حسني مبارك اليوم في قضية قتل المتظاهرين

الرئيس السابق حسني مبارك في جلسة نظر إخلاء سبيله يوم 15 أبريل 2013 - رويترز

كتب

تستأنف محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه جمال وعلاء مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من مساعديه، وآخرين في قضيتي قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل.

ومن المنتظر أن تستمع المحكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم، إلى مرافعة دفاع الرئيس الأسبق مبارك ونجليه علاء وجمال.

ووصل منذ قليل حسني مبارك إلى جلسة المحاكمة على سرير طبي نقلته طائرة هليكوبتر من المستشفى العسكري بالمعادي إلى أكاديمية الشرطة لحضور جلسة محاكمته في القضية المعروفة أعلامياً بـ"محاكمة القرن".

وكلفت المحكمة في الجلسة الماضية، النيابة العامة بندب كبير الأطباء الشرعيين إلى مستشفى المعادي العسكري لتوقيع الكشف الطبي على حسني مبارك لتبين إمكانية حضوره من عدمه، بعد إصابته بكسر في عظمة الفخذ الأيسر استدعت إجراء عملية جراحية بالمستشفى.

وأمرت المحكمة بنسخ صورة من محضر الجلسة لتقديمها للمتهم الأول الرئيس الأسبق حسني مبارك للاطلاع عليها، بعد أن أثبت محاميه فريد الديب أن موكله يتابع كل ما يدور بجلسة المحاكمة.

ويحاكم مبارك والعادلي وستة من مساعديه في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير2011، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها.

وحصل مبارك على أحكام بإخلاء سبيله في القضية وعدة قضايا أخرى تتعلق بالفساد المالي، غير أنه ظل قيد الإقامة الجبرية اختياريا في مستشفى المعادي العسكري منذ أغسطس الماضي.

كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.

تعليقات الفيسبوك