الوكالة الرسمية: رئيس البورصة أقنع جهات حكومية بالتصويت ضد شطب الدلتا للسكر

الأحد 31-08-2014 PM 12:32
الوكالة الرسمية: رئيس البورصة أقنع جهات حكومية بالتصويت ضد شطب الدلتا للسكر

البورصة المصرية - صورة من رويترز

كتب

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، عن مصادر حكومية أن رئيس البورصة المصرية محمد عمران، أقنع مساهمي شركة الدلتا للسكر بالتصويت ضد قرار مجلس إدارتها بشطبها من البورصة.

"رئيس البورصة أقنع جهات حكومية مالكة لحصص في شركة الدلتا للسكر منها بنك مصر ومصر للتأمين وهيئة الأوقاف للتصويت ضد قرار الشطب من البورصة" وفقاً للوكالة الرسمية.

كان مجلس إدارة الشركة التي تستحوذ جهات حكومية على 70% من رأسمالها قرر الإسبوع الماضي شطب الشركة من البورصة.

ويبلغ رأسمال الدلتا للسكر710.9 مليون جنيه موزعة على 142.19 مليون سهم بقيمة أسمية5 جنيهات للسهم والشركة مملوكة غالبيتها لشركات وهيئات حكومية منها شركة السكرللصناعات التكاملية بنسبة 55.7% وهيئة الأوقاف المصرية بنسبة8.09%

وشركة مصر للتأمين بنسبة 6.9% وشركة الصناعات الكيماوية بنسبة 6.4% وبنك الاستثمار القومي بنسبة 6.3% وشركة مصر لتأمينات الحياة6.3% بالإضافة إلى مساهمات أخرى من بنوك ناصر الإجتماعى والتنميةوالائتمان الزراعى وبنك القاهرة وآخرين.

وتلزم قواعد قيد وشطب الأسهم فى البورصة المصرية بضرورة موافقة 75% على الأقل من مساهمى الشركة على قرارات الشطب وأنه في حالة اعتراض مساهمين يكون لهم الحق في بيع أسهمهم بأعلى سعر قبل شهر من تاريخ انعقاد مجلس الإدارة.

وقال رئيس البورصة إن الأيام القليلة القادمة ستشهد قيد شركات أخرى عاملة في مجال الصناعات الغذائية منها النيل للسكر برأسمال يتجاوز 750 مليون جنيه.

تعليقات الفيسبوك