وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح

الثلاثاء 29-07-2014 PM 07:53
وصول شحنة مساعدات مصرية جديدة إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح

شحنة المساعدات الثانية لتي أرسلتها القوات المسلحة اليوم لقطاع غزة 27 يوليو 2014 - صورة من صفحة المتحدث العسكري.

كتب

قال مصدر مسئول بميناء رفح البري إنه سلطات الميناء أدخلت شحنة مساعدات مصرية جديدة اليوم إلى قطاع غزة.

وأضاف المصدر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن المساعدات عبارة عن 10 آلاف كرتونة مواد غذائية مقدمة من القوات المسلحة المصرية.

وأشار إلى أن الهلال الأحمر المصري قام بالتنسيق مع نظيره الفلسطيني لإدخال المساعدات إلى القطاع.

وأرسلت القوات المسلحة عدة دفعات من المساعدات الطبية والمواد الغذائية والإغاثية إلى قطاع غزة منذ بدء الهجمات العسكرية الإسرائيلية على القطاع في الثامن من يوليو الجاري، كان آخرها شحنة مكونة من 50 ألف كرتونة مواد غذائية وصلت للقطاع أمس الاثنين.

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي طالب يوم الأحد الماضي باستمرار جسر المساعدات الغذائية والإنسانية بين مصر وقطاع غزة لرفع المعاناة عن الفلسطينيين.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 1000 شهيدا فلسطينيا غالبيتهم العظمى من المدنيين، وتقوم حركة حماس الفلسطينية باستهداف بعض المناطق في إسرائيل بالصواريخ من قطاع غزة.

وفشلت محاولات دولية للتوصل لهدنة لوقف إطلاق النار في غزة، وأطلقت القاهرة منذ أسبوعين، مبادرة تقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ووافقت إسرائيل على المبادرة المصرية وأعلنت التزامها بها، فيما استمر نشطاء فلسطينيون في إطلاق الصواريخ من غزة تجاه إسرائيل الأمر الذي أدى إلى قيام إسرائيل بقصف قطاع غزة مرة أخرى.

تعليقات الفيسبوك