حرس الحدود يطفيء فرحة الأسيوطي بأول ظهور له في الدوري المصري الممتاز

الإثنين 15-09-2014 PM 09:47
حرس الحدود يطفيء فرحة الأسيوطي بأول ظهور له في الدوري المصري الممتاز

أحمد حسن مكي لاعب نادي حرس الحدود - صورة من بوابة الأهرام.

كتب

بدأ الأسيوطي الوافد الجديد حملته في ظهوره الأول على الإطلاق بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم بالهزيمة أمام مضيفه حرس الحدود بهدفين لهدف يوم الإثنين.

وكان الفريق المغمور -الذي تأسس في 2008- فاجأ الجميع بالترقي إلى دوري الأضواء المصري بعد أن تألق في موسمه الأول بالدرجة الثانية ليضمن الصعود على حساب أندية أكثر شهرة مثل أسوان وسوهاج وبني سويف ليرافق النصر ودمنهور في الدرجة الممتازة مع أندية الصفوة.

وربما يعتقد البعض أن النادي -المملوك لرجل أعمال مصري يعيش في النمسا منذ أكثر من 20 عاما- أنفق ببذخ ليترقى سريعا من الدرجة الرابعة للدوري الممتاز.

لكن بدلا من ذلك، يمتلك الأسيوطي ميزانية محدودة ويقول مسؤولوه إن إجمالي ما أنفقه النادي في الموسم الماضي بلغ مليوني جنيه (نحو 280 ألف دولار).

وضع محمود مبارك حرس الحدود في المقدمة في الدقيقة 11 محرزا أول أهداف الموسم الجديد، بعدما أرسل كرة عالية من مسافة بعيدة سكنت شباك مصطفى حسن حارس الأسيوطي الذي كان متقدما عن مرماه.

وضاعف زميله أحمد حسن مكي الغلة في الدقيقة 72، قبل أن يقلص وائل علي النتيجة للأسيوطي في الدقيقة الأخيرة ليضع حرس الحدود أول ثلاث نقاط في رصيده.

وسجل الداخلية هدفين في الشوط الثاني ليفوز على ضيفه المقاولون العرب 2-صفر.

وضع محمد الفيومي الداخلية في المقدمة في الدقيقة 56، عندما تلقى كرة أمامية اخترق بها دفاع المقاولون بشكل جيد وسددها على يمين الحارس.

وأضاف النيجيري إيمانويل جيبتور الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة بهدف صاروخي من مسافة 30 مترا سكنت الزاوية اليسرى لمرمى المقاولون العرب.

وقال علاء عبد العال -مدرب الداخلية- إن النقاط الثلاث التي حصل عليها فريقه بداية قوية وجيدة.

وأضاف في تصريحات إذاعية "المشوار مازال طويلا وهناك 37 مباراة أخرى وسنسعى لمواصلة الفوز حتى نكون جديرين بمسابقة الدوري القوية."

وتابع "المقاولون فريق محترم وغير استراتيجيته بالاعتماد على اللاعبين الخبرة بعد أن كان في الموسم الماضي يعتمد على الناشئين."

من جهته قال الفيومي -صاحب هدف الداخلية الأول- إنه سعيد بهدفه الذي جاء ليترجم مجهود فريقه بالكامل.

وأضاف "أشعر بتفاؤل مع الداخلية ولدينا الكثير لنقدمه هذا الموسم."

وأشار إلى أن فريقه كان بمقدوره إضافة أهداف أخرى لكن التسرع أضاع الفرص.

وأضاف "استعد من الآن لمواجهة النصر في الجولة القادمة."

وتعادل بتروجيت مع ضيفه وادي دجلة بهدف لكل منهما.

سجل لبتروجيت محمد شعراوي قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق عندما مرر بلال جلال كرة متقنة الى جيمس تيدي الذي مرر الكرة الى شعراوي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى.

وأدرك محمد الحصري التعادل لوادي دجلة بركلة جزاء في منتصف الشوط الثاني ليضع كل فريق نقطة في رصيده.

وتعادل الاتحاد السكندري مع مضيفه الجونة بدون أهداف في منتجع الغردقة المطل على البحر الأحمر.

وسيطر الاتحاد على مجريات المباراة وكان الأكثر خطورة على مرمى الجونة.

وتألق الهاني سليمان -حارس الجونة- في أكثر من مناسبة أبرزها في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني بعد أن تصدى لتسديدة محمد حمدي.

كما نجح في تحويل فرصة أخرى إلى ركنية قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

وتعود مسابقة الدوري المصري هذا الموسم إلى شكلها التقليدي بنظام المجموعة الواحدة من 20 فريقا وهو الشكل الذي عرفت به المسابقة خلال أغلب فتراتها منذ انطلاقها لأول مرة عام 1948.

وكانت مسابقة الدوري قد أقيمت الموسم الماضي بنظام المجموعتين طبقا لتعليمات الأمن، حيث لعب الأهلي في المجموعة الأولى والمصري البورسعيدي في المجموعة الثانية حتى لا يصطدم الفريقان معا وتشتعل خلافاتهما، التي تفاقمت بسبب كارثة استاد بورسعيد قبل أكثر من عامين والتي راح ضحيتها أكثر من 70 قتيلا في أسوأ كارثة رياضية تشهدها الملاعب المصرية.

ويغيب الأهلي حامل اللقب والزمالك بطل الكأس عن مشهد البداية في الدوري الممتاز، لحصولهما على راحة عقب مباراتهما معا في كأس السوبر المحلية التي حسمها الأهلي لصالحه يوم الأحد باستاد القاهرة الدولي.

وتأجلت مباراة الأهلي مع اتحاد الشرطة إلى منتصف أكتوبر تشرين الأول المقبل وإنبي مع الزمالك حتى نهاية ديسمبر كانون الأول القادم.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى يوم الثلاثاء بإقامة ثلاث مواجهات أخرى، حيث يلتقي سموحة مع ألعاب دمنهور ثالث الفرق الصاعدة حديثا للدوري الممتاز باستاد الإسكندرية.

كما يلتقي مصر المقاصة مع الرجاء باستاد الفيوم الذي تعود إليه المباريات بعد عامين من المنع بسبب الظروف الأمنية في مصر.

 وسيلعب الإسماعيلي أمام منافسه المصري البورسعيدي باستاد الإسماعيلية.

تعليقات الفيسبوك