انفجار عبوة بدائية زرعت بالتزامن مع مرور دورية أمنية بالإسكندرية

الجمعة 02-01-2015 PM 02:27
انفجار عبوة بدائية زرعت بالتزامن مع مرور دورية أمنية بالإسكندرية

خبراء المفرقعات يبطلون مفعول قنبلة - صورة أرشيفية

كتب

قال مصدر أمني إن عبوة ناسفة بدائية الصنع انفجرت، ظهر اليوم، داخل بلاعة صرف صحي بمنطقة الرأس السوداء شرقي الإسكندرية أثناء مرور دورية أمنية دون حدوث إصابات.

وأضاف المصدر الأمني، في تصريح لأصوات مصرية، أن "العبوة انفجرت في شارع مصطفى كامل، عقب زرعها من قبل أحد العناصر الإرهابية بغرض استهداف دورية أمنية".

وتابع أن "قوات الأمن ألقت القبض علي 12 شخصا من أنصار جماعة الإخوان بدائرة قسم المنتزة أول التي وقع بها الانفجار أثناء تخطيطهم لأعمال عنف في ذكري 25 يناير".

وقال شاهد عيان من سكان المنطقة "سمعنا صوت انفجار مرتفع في المنطقة، وكان الصوت غير طبيعي، ولاحظنا توجه عدد من رجال الأمن إلي منطقة الانفجار".

ومن جانب آخر، خرج العشرات من أنصار جماعة الإخوان في مسيرات في مناطق العصافرة والسيوف والمنتزه وأبوسليمان وعزبة المهاجرين شرق الإسكندرية، ومناطق الدخيلة، والورديان والعجمي والقباري غرب المدينة، وبمنطقة محرم بك والحضرة الجديدة وسها.

وأطلق المشاركون في المسيرات الألعاب النارية، بينما أشعل البعض الأخر النيران على الأرض، لتعطيل حركة المرور.

وقال العميد شريف عبد الحميد، مدير مباحث الإسكندرية، أن قوات الأمن ألقت القبض على 4 من المشاركين في مسيرات الإخوان، وبحيازتهم منشورات وعلامات رابعة الصفراء.

ودعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره إلى التظاهر اليوم في إطار ما سماه "معا للتحرير والتطهير"، استعدادا لاستكمال الثورة وإقرار أهدافها مع قرب ذكرى ثورة يناير.

تعليقات الفيسبوك