وزيرة الصحة: 6 مليارات جنيه تكلفة كادر المهن الطبية والتطبيق على سنتين

الخميس 06-02-2014 PM 07:26
وزيرة الصحة: 6 مليارات جنيه تكلفة كادر المهن الطبية والتطبيق على سنتين

اليوم الثاني لإضراب الأطباء في مستشفى المنيرة بالقاهرة - رويترز.

كتب

قالت وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط إن الميزانية المخصصة لتطبيق كادر المهن الطبية تبلغ ستة مليارات جنيه، لافتة إلى أن القانون ينفذ على سنتين تضم السنة الأولى 75% والباقي في السنة الثانية.

وأصدر الرئيس عدلي منصور اليوم قراراً بقانون بشأن تنظيم شؤون أعضاء المهن الطبية العاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة.

وأوضحت الرباط، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نقيب الأطباء اليوم، أن الكادر ينفذ بأثر رجعي من شهر يناير الماضي بعد إقرار اللائحة التنفيذية الخاصة به. 

وقال الدكتور خيرى عبدالدايم، نقيب الأطباء إن قانون كادر المهن الطبية الذي أقره الرئيس عدلي منصور اليوم "خطوة على طريق تحسين حال الأطباء وكل من يعمل في المهن الطبية".

وأعرب عبد الدايم عن اعتقاده بأن القانون بشكله الحالى قد لا يلبى كل الرغبات، إلا أنه يعد انتصارا أكيدا ومكسبا من مكاسب الثورة، على حد تعبيره.

وقال إن إقرار قانون الكادر سوف يسهم بشكل كبير فى تهدئة النفوس، إلا أن هناك الكثير الذي يجب عمله، لافتا إلى أنه سيتم عقد الجمعية العمومية للأطباء غدا، وسوف يتم عرض ما تم التوصل إليه، مرجحا أن يستجيب الأطباء لتعليق الإضراب الجزئى.

كانت النقابة العامة للأطباء قررت تنظيم إضراب جزئي عن العمل بالمستشفيات لمدة يومين أسبوعيا خلال شهر فبراير، احتجاجا على عدم إقرار مشروع قانون كادر العاملين بالمهن الطبية.

تعليقات الفيسبوك