النيابة تحقق في واقعة "فيديو لسيدة تلد في الشارع" بكفر الدوار

الثلاثاء 21-10-2014 AM 12:10
النيابة تحقق في واقعة

السيدة وهي تلد أمام مستشفى كفر الدوار - صورة من الأهرام

كتب

بدأت نيابة بندر كفر الدوار اليوم التحقيق في البلاغ الذي تقدم به أحمد عبد الفتاح عمر زوج السيدة ألفت عبد الواحد، التي ظهرت في مقطع فيديو لسيدة تلد في الشارع أمام مستشفى كفر الدوار العام.

كان نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي تداولوا مقع فيديو مدته نحو 3 دقائق لسيدة حامل عليها بطانية ويحيط بها مجموعة من السيدات في محاولة لتوليدها، داخل أسوار مستشفى كفر الدوار العام بجوار قسم الاستقبال، تضع مولودها على الأرض ويظهر في الفيديو سيدتان يرتديان زي الممرضات وترولى مستشفى.

وقرر اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، نقل طبيبين بقسم النساء والتوليد بمستشفى كفر الدوار العام، اللذان كانا يتواجدان بالنوباتجية أثناء ولادة السيدة بالمستشفى، وتحويلهما إلى النيابة الإدارية للتحقيق معهما بخصوص واقعة ولادة السيدة ألفت عبد الواحد أمام قسم الاستقبال بالمستشفى في نفس يوم عملهما بالنوباتجية،وقام المحافظ بزيارة السيدة في منزلها بقريتها في كفر الدوار.

وقالت إدارة المستشفى في بيان اليوم إن الطبيب نصح المريضة أن تتحرك داخل قسم الولادة، وأن السيدة فوجئت بآلام الولادة أمام قسم الاستقبال والطوارئ، وطلب الفريق الطبي دخول القسم الاستقبال والطوارئ، إلا أن أحد المراففين أصر منع دخول الحالة قسم الإستقبال والطوارئ، رغم وجود الفريق الطبي الذي قام بعملية الولادة في نفس المكان تحت ساتر البطاطين".

وتوالت البلاغات الجديدة عقب الفيديو حيث تقدم مصور مقطع الفيديو، حسنين جمال، ببلاغ يتهم إدارة المستشفى بالإهمال ووجود أسلاك كهرباء عارية في المستشفى،كما تقدم حمدى مسعود عبد العاطى، موظف حكومي، ببلاغ  رقم 4992 ضد مستشفى كفر الدوار يتهم فيه الأطباء بالإهمال، موضحاً أنه ذهب بزوجته إلى المستشفى لإجراء عملية ولادة قيصرية، ولكن الجرح تلوث، وحدث صديد ونزيف ومازالت محجوزة بالمستشفى منذ نحو شهر تعاني من الصديد والنزيف.

وقال أحمد عبد الفتاح عمر، زوج السيدة ألفت عبد الواحد، إن زوجته فاجآتها آلام المخاض أثناء إنتظارها لوصوله بتاكسى لنقلها لمستشفى الشاطبي بالأسكندرية. 
وأوضح عمر أنه ذهب بزوجته لقسم النساء بمستشفى كفر الدوار يوم الجمعة 10 أكتوبر فلم يجد طبيب، وظل يبحث عن أطباء بالمستشفى، وبعد نصف ساعة حضر الطبيب، وقال له أن حالتها صعبة وهي بحاجة لولادة قيصرية وطلب أن نذهب لمستشفى الشاطبي بالأسكندرية.

وأضاف "نزلت للبحث عن تاكسى لنقلها بعد أن رفض الطبيب تحويلها بموجب خطاب من المستشفى، وعندما عدت وجدتها فى الشارع أمام قسم الإستقبال والناس حولها، وحدثت الولادة في الشارع طبيعية وليست قيصرية كما قال الطبيب".

وأكد أن زوجته أصيبت بشرخ من الرحم إلى الشرج نتيجة الولادة في الشارع، ولكن الطبيب تركها ولم يقوم بـ"خياطة" الجرح من العصر وحتى العشاء.

تعليقات الفيسبوك