هاني ضاحي.. صديق "محلب" القادم إلى النقل عبر البترول

الثلاثاء 17-06-2014 PM 07:52
هاني ضاحي.. صديق

رئيس الوزراء يلتقي بهاني ضاحي وزير النقل والمواصلات

كتب

بعد رفضه تولي منصب وزير البترول لعدة مرات عقب ثورة 25 يناير، جاء هاني ضاحي وزيرا للنقل في أول حكومة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ضاحي يعد أحد الأصدقاء المقربين لرئيس الوزراء إبراهيم محلب، منذ أن كان الأخير رئيسًا لشركة المقاولون العرب، وضاحي رئيسًا لشركة بتروجيت، حيث جمعتهما مصالح مشتركة بين الشركتين، كما يقول مصدر في وزارة البترول، طلب عدم نشر اسمه.

وعقب ثورة 25 يناير، عرض عصام شرف رئيس الوزراء السابق، على هاني ضاحي منصب وزير البترول، إلا أن ضاحي رفض المنصب، ليتم اختيار رئيس الهيئة العامة للبترول انذاك عبد الله غراب للمنصب، والذي أصدر قرارا بتعيين ضاحي رئيسا تنفيذيا للهيئة خلفا له.

ويضيف المصدر أنه على الرغم من رفض ضاحي منصب وزير البترول في المرة الأولي، إلا أن عصام شرف كرر عرض المنصب مرة أخرى على ضاحي والذي رفض للمرة الثانية.

كان ضاحي قد شغل منصب رئيس شركة الهندسة للصناعات البترولية والكيماوية "إنبي"، وهى شركة بترول مصرية تمتلك الهيئة المصرية العامة للبترول 97% من أسهمها.

وكان ضاحي أيضا أحد المساهمين، بالتعاون مع محمد شعيب رئيس الشركة القابضة للغازات "إيجاس"، فى إلغاء التعاقد مع شركة غاز شرق المتوسط، المختصة بتصدير الغاز المصري الى اسرائيل خلال ابريل من عام 2012.

وظل هاني ضاحي رئيسا للهيئة العامة للبترول حتى يناير 2013، حيث قرر أسامه كمال وزير البترول الاسبق عدم التجديد له  لبلوغه سن المعاش، ليتولى ضاحي منصب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة الصعيد العامة للمقاولات.

تعليقات الفيسبوك