وزير المالية: لجنة حكومية تعد تصورا لتمويل مشروع القناة الجديدة يعرض على السيسي قريبا

الإثنين 11-08-2014 PM 09:01
وزير المالية: لجنة حكومية تعد تصورا لتمويل مشروع القناة الجديدة يعرض على السيسي قريبا

وزير المالية هاني قدري دميان - رويترز

كتب

قال وزير المالية الدكتور هانى قدري، اليوم، إن هناك لجنة حكومية تعد حاليا تصورا للإطار التمويلي لمشروع قناة السويس الجديدة.

وأضاف قدري، فى تصريح خاص لأصوات مصرية اليوم، أن اللجنة تضم وزراء التخطيط والمالية والاستثمار والتعاون الدولي، لافتا إلى أنها ستعرض الإطار الذى يتم الوصول إليه على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قال ، في بيان عقب اجتماع المجموعة الاقتصادية اليوم، إن "هناك اجتماعاً عقد بالأمس بين وزراء التخطيط والمالية والاستثمار، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، لبحث عدة بدائل لتمويل مشروع تنمية قناة السويس، ووضع توجيهات الرئيس موضع التنفيذ.. كما قدم وزير الاستثمار عرضاً للبدائل المقترحة لتمويل مشروع قناة السويس".

ولم يحدد وزير المالية موعد الانتهاء من عمل اللجنة لكنه قال إنها ستعرض نتائج عملها على الرئيس قريبا.

وقال مصدر حكومي إن هناك اتجاها داخل الحكومة لتأسيس شركة قابضة تدير مشروع محور قناة السويس، على أن يتم طرح الشركة للاكتتاب العام من خلال البورصة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، وضع الأسبوع الماضى حجر الأساس لمشروع تطوير محور قناة السويس، بالإضافة إلى حفر قناة جديدة بتكلفة 4 مليارات دولار، مؤكدا أن تمويل حفر القناة سيكون من خلال طرح أسهم على المصريين فقط، دون الأجانب عبر اكتتابات شعبية.

تعليقات الفيسبوك