محلب: لن نسمح بتكرار أحداث العنف بالجامعات أو إهانة أي أستاذ جامعي

الخميس 18-09-2014 PM 07:04
محلب: لن نسمح بتكرار أحداث العنف بالجامعات أو إهانة أي أستاذ جامعي

اشتباكات امام جامعة القاهرة - رويترز.

كتب

قال رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب، اليوم، إنه لن يسمح بتكرار ما حدث من عنف العام الماضي فى الجامعات المصرية، مشددا على أنه لن يتم السماح بإهانة أي أستاذ جامعي.

وشهدت الجامعات المصرية، العام الدراسي الماضي، اشتباكات بين طلاب مؤيدين للإخوان، ومطالبين بعودة الرئيس السابق محمد مرسي وبين قوات الأمن خاصة في جامعتي القاهرة والأزهر ما أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.

وأضاف محلب، خلال اجتماعه اليوم لمتابعة استعدادات العام الجامعى الجديد بحضور وزراء الأوقاف، والمالية والتعليم العالي، "لن نسمح بالتعدي على المنشآت الجامعية، فهذه أموال الشعب، ولن نسمح بإهدارها".

كان رئيس مجلس الوزراء عقد اجتماعاً اليوم لمتابعة استعدادات العام الجامعي الجديد، بحضور وزراء الأوقاف، والمالية، والتعليم العالي، بالاضافة إلى رؤساء عدد من الجامعات، ومديري أمن القاهرة، والجيزة.

وأشار محلب إلى أن "الحرم الجامعي له حُرمة، ومصر التى علمت العالم لن نسمح بأن يتعدي أحد على أساتذتها، أو منشآتها التعليمية".

وقال "لن نسمح بأى تقصير من أساتذة الجامعة، وعليهم الالتزام باللوائح والقواعد الجامعية.. مفيش عندنا هزار".

ولفت إلى أنه سيتم العمل على ترسيخ دولة القانون، واحترام القواعد واللوائح التعليمية، سنضع أساتذة الجامعة فوق رؤوسنا، ولكن لن نترك من يرتكب العنف، أو يحرض عليه، على حد قوله.

وأضاف أنه يجب أن يعود مرة أخرى إحترام الطلاب لأساتذتهم، ومن يٌخالف ذلك يحاسب.

ودعا محلب إلى الاستفادة من وزارات الثقافة، والشباب، والأوقاف في تنظيم ندوات توعية للطلاب، ليدركوا المعنى الحقيقي للدين الإسلامي الوسطي، وقيمة الوطن ومؤسساته، والدور الحقيقي للجامعات.

تعليقات الفيسبوك