محلب: البنوك المصرية تصدر "شهادات استثمار" مدتها 5 سنوات بفائدة 12% سنويا للقناة

الجمعة 15-08-2014 AM 08:21
محلب: البنوك المصرية تصدر

إبراهيم محلب. 1 أكتوبر 2013، تصوير: أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

قال رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب إن البنوك المصرية ستصدر "شهادات استثمار قناة السويس" مدتها 5 سنوات بفائدة 12% سنويا، لتمويل مشروع حفر القناة الجديدة.

وأوضح محلب، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمشاركة وزراء التعاون الدولي والاستثمار والمالية، أنه اجتمع مع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم واتفق على آلية تمويل مشروع قناة السويس الجديدة وتقرر أن يتم التمويل من خلال طرح شهادات استثمار باسم شهادة استثمار قناة السويس.

ولفت محلب إلى أنه ‫سيتم طرح شهادات استثمار من البنوك المصرية مدتها ٥ سنوات بالجنيه المصري والدولار ‫للمصريين فى الداخل والخارج بفائدة ١٢٪ ويصرف العائد الخاص بها كل ٣ شهور.

وقال رئيس الوزراء "القادر سيشتري وليس هناك مشكلة ولكن أهلنا غير القادرين مثل أصحاب معاش الضمان الاجتماعي قررت الحكومة أنها ستصرف لهم شهادة استثمار ١٠٠ جنيه لكل أصحاب الضمان الاجتماعي وعددهم يقدر بمليون ونصف لكنه موضوع رمزي وما يسند أن ابن مصر حتى وان كانت القيمة صغيرة هو صاحب هذا التمويل".

وأضاف أن سيدات ورجال مصر هم من سيقومون بتمويل هذا المشروع القومي الذي يشجع التجارة العالمية حيث يتم مرور الباخرة في 3 ساعات بدلا من 11 ساعة، معتبرا أن أجمل ما في المشروع هو الإرادة ورؤية الرئيس وخلال اجتماع الرئيس اكتملت الإرادة".

وأشار محلب إلى أن تكلفة حفر القناة والأنفاق تبلغ 60 مليار جنيه، معربا عن اعتقاده بأن معدل التنفيذ في مشروع القناة الجديدة مرتفع جدا. 

تعليقات الفيسبوك