جماعة "أنصار بيت المقدس" تتبنى تفجير مدرعة الشرطة أمس في رفح

الأربعاء 17-09-2014 AM 11:40
جماعة

صورة من فيديو بثته جماعة أنصار بيت المقدس لانفجار مدرعة للشرطة في رفح

كتب

بثت جماعة "أنصار بيت المقدس" المتشددة، فجر اليوم الأربعاء، مقطعا مصورا تبنت فيه حادث استهداف مدرعة شرطة في رفح الذي وقع أمس، وأسفر عن مقتل ستة من رجال الشرطة.

وأظهر المقطع المصور، الذي بث على موقع حنين الجهادي، مدرعة شرطة وهي تسير على الطريق ثم وقع الانفجار وتتطايرت أجزاء منها في الهواء واشتعلت بها النيران وسط صيحات من يقومون بتصوير "الله أكبر.. الله أكبر".

وصحب الانفجار كلمة كتبت على الفيديو "كاشفات الألغام لن ولم تغن عنهم من أمر الله شيئا".

و"أنصار بيت المقدس" هي جماعة متشددة موجودة في شمال سيناء وزاد نشاطها عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي العام الماضي، وأعلنت في السابق مسؤوليتها عن العديد من الهجمات من أبرزها تفجيران استهدفا مديرية أمن الدقهلية بدلتا النيل ومديرية أمن القاهرة ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية.

قالت مصادر أمنية أمس في تصريح لأصوات مصرية إن عبوة ناسفة موضوعة في نفق أسفل الطريق الدولي بين الشيخ زويد ورفح، هي سبب الانفجار أمس، موضحا أن طريقة التفجير "هي نفس طريقة تفجير المدرعة الاخيرة بقرية المقاطعة قبل أسبوعين".

كانت عبوة ناسفة موضوعة في نفق أسفل الطريق الدولي بين الشيخ زويد ورفح انفجرت يوم 2 سبتمبر، ما أسفر عن مقتل ضابط شرطة و10 مجندين، وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن الحادث.

وتقوم قوات مشتركة من الجيش والشرطة بحملة أمنية مكثفة في شمال سيناء لضبط متشددين مسلحين، كثفوا من استهدافهم لقوات الأمن من الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013.

تعليقات الفيسبوك