السفير القطري يحضر الاحتفال الثاني بتنصيب السيسي بقصر القبة

السبت 07-06-2014 PM 06:59
السفير القطري يحضر الاحتفال الثاني بتنصيب السيسي بقصر القبة

متظاهرون يشعلون النار في علم دولة قطر أمام السفار القطرية بالقاهرة 30 نوفمبر 2013- صورة من رويترز.

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن السفير القطري لدى مصر سيحضر الاحتفال الثاني بتنصيب السيسي الذي يقام مساء ويحضره مئات الشخصيات العامة والمسئولين المصريين والسفراء المعتمدين في القاهرة بقصر القبة.

ووصل السفير سيف بن مقدم البوعينين مساء اليوم السبت قبل يوم واحد من الاحتفال بتنصيب السيسي الذي يقام في قصر الاتحادية بحضور عدد من الرؤساء والملوك العرب قبل الاحتفال الثاني في قصر القبة.

ويؤدي السيسي اليمين الدستورية رئيسا للبلاد غدا في مقر المحكمة الدستورية الساعة العاشرة والنصف.

وتوترت علاقة القاهرة والدوحة مع عزل الرئيس المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في 3 يوليو 2013. وقررت مصر استدعاء السفير في الدوحة للتشاور في يناير "ردا على التدخل القطري المرفوض في الشأن الداخلي للبلاد".

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية إن السفير المصري "لن يعود إلى قطر إلا بتنفيذ ثلاثة شروط رئيسية أولها تسليم المطلوبين، ووقف بث المواد والشائعات التي تحض على الكراهية وتحرض على استخدام العنف من خلال قناة الجزيرة، وثالثها يتمثل في وقف التدخل في الشأن المصري الداخلي".

وقررت السعودية والإمارات والبحرين سحب سفراءها من الدوحة في انقسام وصف بأنه "لم يسبق له مثيل" بين دول مجلس التعاون الخليجي، حيث أشار بيان للدول الثلاث إن قطر لم تحترم اتفاقا بألا تدعم "كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد سواء عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي وعدم دعم الإعلام المعادي".

تعليقات الفيسبوك