1700 مريض يسجلون على موقع وزارة الصحة لتلقي علاج "فيروس سي"

الخميس 18-09-2014 PM 12:10
1700 مريض يسجلون على موقع وزارة الصحة لتلقي علاج

موقع وزارة الصحة لتسجيل لتلقي علاج فيروس سي - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال الدكتور جمال عصمت عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية إن عدد المرضي الذين سجلوا على موقع وزارة الصحة لتلقي علاج "فيروس سي" في الساعة الأولى من صباح اليوم الخميس بلغ 1700 شخص.

وأضاف عصمت، في اتصال هاتفي مع أصوات مصرية، أن الأعداد في زيادة مستمرة، مشيرا إلى أن الموقع يعمل بصورة مستمرة دون توقف.

وقال "من الممكن أن يصدر بيانا في نهاية كل يوم عن عدد المرضى الذين قاموا بالتسجيل على مدار اليوم".

وبدأ اليوم التسجيل على الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الصحة من أجل الحصول على عقار سوفالدي الجديد لعلاج "فيروس سي".

وقال عادل العدوي وزير الصحة إنه على المريض تسجيل رقمه القومي واسمه الثلاثي، واسم الوالدة الثلاثي ورقم التليفون.

وذكر الموقع إنه على الراغب في التسجيل في منظومة العلاج إدخال بيانات بطاقة الرقم القومي، وبعد مرور 24 ساعة على المريض زيارة الموقع مرة أخرى للاستعلام عن تاريخ وموعد ومكان وحدة العلاج التي سجري بها الكشف الطبي.

وجاء على الموقع أنه على المريض طبع الورقة التي تُظهر مكان وموعد إجراء الكشف الطبي، واحضارها في يوم الموعد المحدد لوحدة العلاج، وأنه يمكن للمريض حجز موعد آخر إذا كان لا يستطيع الحضور في الموعد المقرر.

وذكر الموقع أن التقديم لتلقي علاج فيروس سي سيستمر بدءاً من 18 سبتمبر 2014 حتى نهاية يوم 14 يوليو 2015.

كان وزير الصحة قال إن المستهدف علاج ما بين 60-70 ألف حالة في المرحلة الأولى، وسيزداد هذا العدد مع دخول عقاقير جديدة، مشيرا إلى أن العلاج في المرحلة الأولى سيكون للمرضى المصابين بمبادئ تليف فى الكبد أو تليف متكافئ "F3-F4".

ويتكون العلاج من عقار السوفالدى وريبفارين مع حقن إنترفيرون لمدة 12 اسبوعا، وعند وجود مانع طبي للإنترفيرون يعرض المريض على لجنة خاصة لتحديد العلاج بدون إنترفيرون.

وكانت وزارة الصحة وقعت في شهر يوليو الماضي مذكرة تفاهم مع شركة جليد الأمريكية المنتجة لعقار سوفالدي المعالج للالتهاب الكبدي الوبائي "فيروس سي" لتوفير 170 ألف جرعة حتى نهاية ديسمبر وتصل إلى 225 ألف جرعة حتى فبراير 2015‬.‫ ‬

تعليقات الفيسبوك