عبدالنور: أول قافلة لتشغيل الشباب توفر 5 آلاف فرصة عمل لأبناء كفر شكر الثلاثاء المقبل

السبت 23-08-2014 PM 12:45
عبدالنور: أول قافلة لتشغيل الشباب توفر 5 آلاف فرصة عمل لأبناء كفر شكر الثلاثاء المقبل

وزير الصناعة والتجارة منير فخري عبد النور -صورة من موقع وزارة الصناعة والتجارة

كتب

قال منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة، إن الوزارة أعدت برنامجاً شاملاً لتوفير فرص عمل للشباب بمختلف محافظات مصر وذلك من خلال تنظيم قوافل لتشغيل الشباب حيث سيقوم مجلس التدريب الصناعي –التابع للوزارة– بالتعاون مع المحافظات بتنفيذ هذه القوافل.

وأشار عبدالنور في بيان اليوم، إلى أن القافلة الأولي ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل (في الفترة من 26-30 أغسطس ) بمحافظة القليوبية في مركز مدينة كفر شكر والقرى المجاورة لها لخدمة الشباب الراغب في العمل.

وأضاف أنه سيتم تنظيم ملتقي توظيفي يوم 30 أغسطس بمشاركة أكثر من 20 شركة في مختلف القطاعات الصناعية مثل الهندسية، الكيميائية، الغذائية، الملابس الجاهزة والطباعة وكذلك القطاع التجاري وقطاع الخدمات وذلك لإتاحة 5000 فرصة عمل حقيقية للشباب من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا.

وقال الوزير إن "هذه القوافل تستهدف تعريف الشباب بالبرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل وتوعيتهم بأهمية العمل الفني، حيث توفر القوافل فرص عمل لائقة للشباب من الجنسين تساعد علي توفير حياة كريمة لهم وتضمن استمرارية دوران عجلة الإنتاج".

وأشار محمود الشربينى المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعي إلى أن القافلة تمثل فرصة للشباب للتعرف على فرص التدريب المتاحة التي يوفرها المجلس من خلال الجهات التدريبية المتخصصة في مجال التدريب الفني والمهني ويتيح الملتقي لراغبي العمل مقابلة الشركات الراغبة في تعيين عمالة جديدة، كما تعد القافلة فرصة للمجلس لجمع المعلومات عن الباحثين عن العمل من خلال المناقشات المفتوحة في الموضوعات المختلفة مع الشباب، وسوف يتم تزويد الباحثين عن العمل بالمهارات الضرورية لإيجاد والحفاظ على الوظيفة المناسبة.

ومن ناحية اخرى أعلن المدير التنفيذى لمجلس التدريب الصناعي أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس وادارة تدريب قوات الأمن بوزارة الداخلية يتم بمقتضاه تدريب 4 ألاف من المجندين على الحرف الصناعية وأعمال التشييد والبناء وذلك بدعم كامل من مجلس التدريب الصناعي ومن خلال جهاز التدريب الإنتاجي بوزارة الاسكان ومراكز التدريب المعتمدة من مجلس التدريب الصناعي حيث يهدف التدريب الى "تعليم وتدريب المجندين على حرفة يستطيعون من خلالها فتح أبواب رزق بعد انتهاء فترة تجنيدهم".

تعليقات الفيسبوك