السيسي: على النظام التجاري العالمي أن يراعي مصالح الدول الفقيرة والأكثر فقرا

الثلاثاء 02-09-2014 PM 10:05
السيسي: على النظام التجاري العالمي أن يراعي مصالح الدول الفقيرة والأكثر فقرا

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي المدير العام لمنظمة التجارة العالمية - 2 سبتمبر 2014 - صورة من الأهرام

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إن الفقر يعد أحد أهم المشكلات التي تؤدي إلى انتشار الإرهاب والفكر المتطرف في العديد من دول المنطقة، مضيفا أنه على النظام التجاري العالمي أيراعي مصالح الدول الفقيرة.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية، حصلت اصوات مصرية على نسخة منه، ‬‬جاءت تصريحات خلال لقائه مع روبرتو أزفيدو المدير العام لمنظمة التجارة العالمية.

وقال السيسي إنه "لا يتعين أن تُختزل حقوق الإنسان في جانب الحريات السياسية والمدنية، التي يجب أن تنمو وتزدهر، ولكن يتعين أن تشمل أيضا حق الانسان في العلاج والتعليم والمسكن اللائق.. التي يتعين توفيرها للمواطنين".

وأكد أن الفقر يعد أحد أهم المشكلات التي تؤدي إلى انتشار الإرهاب والفكر المتطرف في العديد من دول المنطقة.‬‬

وشدد السيسي على أهمية أن يراعي النظام التجاري العالمي مصالح الدول الفقيرة والأكثر فقرا، وأنه يتعين تعزيز دور منظمة التجارة العالمية في الارتقاء بمستوى كوادر هذه الدول على الصعيد الفني ورفع مهاراتهم التفاوضية، حتى يتسنى للدول النامية الحفاظ على مصالحها الاقتصادية والتجارية.

‫‫كما أكد الرئيس على توافر الإرادة السياسية القوية للإصلاح والتغيير نحو الأفضل في مصر، وهي الإرادة التي تأتي مكللة بوازع إنساني وأخلاقي يحمل العدالة للمصريين.

‫‫من جهته، قال روبرتو أزفيدو إن "زيادة عدد السكان تعد تحديا يواجه العديد من الدول النامية، مؤكدا على أن التجارة ليست غاية في حد ذاتها، وإنما وسيلة لتحسين حياة الشعوب، فضلا عما تساهم به في تحقيق الثراء الاقتصادي، الذي ينعكس إيجاباً على السلام والاستقرار".

حضر لقاء اليوم منير فخري عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

تعليقات الفيسبوك