حركة 6 أبريل: أحمد ماهر بدأ إضرابا عن الطعام

الثلاثاء 16-09-2014 PM 05:07
حركة 6 أبريل: أحمد ماهر بدأ إضرابا عن الطعام

الناشطان أحمد دومة وأحمد ماهر أثناء محاكمتهما 8 ديسمبر 2013 -صورة لأصوات مصرية

كتب

قال بيان صادر عن حركة 6 أبريل إن الناشط السياسي أحمد ماهر بدأ إضرابا عن الطعام، للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر والإفراج عمن سماهم "سجناء الرأي".

وقال بيان الحركة، الذي حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن قرار ماهر جاء تضامنا مع "معركة الأمعاء الخاوية وحملة جبنا أخرنا".

كان عدد من النشطاء أعلنوا دخولهم في إضراب عن الطعام أوائل الشهر الجاري، تضامنا مع المحبوسين المضربين، وللمطالبة بإسقاط قانون التظاهر، رافعين شعار "جبنا آخرنا"، كما أطلق عدد آخر حملة "معركة الأمعاء الخاوية" أواخر الشهر الماضي، للتضامن مع النشطاء المحبوسين بتهمة خرق قانون التظاهر والمضربين عن الطعام داخل السجون، ومن بينهم علاء عبد الفتاح، وأحمد دومة، وسناء سيف، ومحمد عادل وآخرين.

وقال مصطفي ماهر، عضو المكتب السياسي للحركة، إن "ماهر دخل في الإضراب انضماما لحملة جبنا أخرنا للمطالبة بإسقاط قانون التظاهر والإفراج عن كافة سجناء الرأي الذين يقبعون داخل السجون المصرية لا للشيء الا لانهم عارضوا توجهات هذا النظام القمعي".

وأضاف أن الحركة ستعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأربعاء "تعلن فيه عن تصعيد الإضراب وبيان تفاصيل الأعضاء المشاركة فيه".

وقال بيان لحمة "جبنا أخرنا"، نشر على صفحة الحرية للجدعان على فيس بوك، إنه يوجد "295 مضربا عن الطعام رمزيا في فعالية يومي التضامن العالمي 13 و14 سبتمبر، دون أن هذا الرقم عدد المضربين عن الطعام داخل أماكن الاحتجاز ولا يشمل المضربين لفترات مفتوحة".

ويقضي ماهر حاليا عقوبة بالسجن ثلاثة سنوات بتهم التجمهر واستعمال القوة والتظاهر دون إخطار الأمن والاعتداء على قوات الشرطة بمحيط محكمة عابدين في نوفمبر الماضي.

تعليقات الفيسبوك