الداخلية: مقتل ثلاثة أشخاص والقبض على 193 من "الإخوان" في اشتباكات اليوم

الجمعة 15-08-2014 PM 11:07
الداخلية: مقتل ثلاثة أشخاص والقبض على 193 من

صورة من الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

كتب

قالت وزارة الداخلية إن ثلاثة أشخاص قتلوا وأُلقي القبض على 193 من "أنصار الإخوان" في الاشتباكات والمسيرات التي شهدتها بعض المحافظات اليوم، على خلفية دعوة تحالف دعم الشرعية أنصاره للتظاهر.

وقال مسؤول الإعلام بالوزارة، في بيان نشر على صفحة الداخلية على فيس بوك، إن "أنصار الإخوان بادروا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش على الأهالي عندما حاولوا منع الإخوان من قطع الطريق خلال مسيراتهم".

وأشار إلى أن اشتباكات اليوم أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص أحدهم من الأهالي وقتل في منطقة فيصل بالجيزة، والآخرين من أنصار الإخوان "أحدهما ملثم كان يطلق الأعيرة النارية من فرد خرطوش، وعثر بحوزته على طلقات و6 قنابل يدوية وخمس عبوات ناسفة".

وذكر البيان أن قوات الأمن تدخلت وتمكنت من فض تجمعات أنصار الإخوان وألقت القبض على 193 منهم وذلك في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية وكفر الشيخ وبني سويف والفيوم والبحيرة والسويس.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية دعا أنصاره إلى تدشين ما سماه "موجة ثورية" تبدأ الخميس تحت عنوان "القصاص مطلبنا" في ذكرى فض اعتصام رابعة، مطالبا الشباب والطلبة بتصدر القيادة الميدانية للحراك الثوري، على حد قوله.

وقٌتل أمس الخميس خمسة أشخاص بينهم شرطي خلال التظاهرت التي دعا إليها التحالف.

تعليقات الفيسبوك