مجلس الوزراء: زيادة دعم شراء مغازل القطن 150 جنيها للقنطار والتعاقد قبل 10 أغسطس

الثلاثاء 22-07-2014 PM 07:08
مجلس الوزراء: زيادة دعم شراء مغازل القطن 150 جنيها للقنطار والتعاقد قبل 10 أغسطس

صورة من رويترز لقطن مصرى

كتب

قرر مجلس الوزراء المصري اليوم الثلاثاء، زيادة مخصصات دعم شراء المغازل المحلية بقطاعي الأعمال والخاص لمحصول القطن الحالي 2013-2014 ليصبح سعر القنطار 350 جنيه بدلا من 200 جنيه.

وقال وزير الصناعة والتجارة، إن التعاقد سيتم على هذه الكميات قبل 10 أغسطس المقبل، وإنه في حالة عدم التعاقد على كامل كميات القطن بعد هذا التاريخ سيتم طرحها على المصدرين للتعاقد خلال فترة شهر مع تقديم مساندة قدرها 200 جنيه لكل قنطار يتم تصديره.

وأضاف منير فخري عبد النور، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، أن القرار يستهدف دعم الفلاح وتشجيع الصناعة المحلية على استخدام القطن المصري وتشغيل الطاقات الإنتاجية بمصانع الغزل.

وأشار الوزير إلى حرص الحكومة على تقديم الدعم والمساندة لتطوير منظومة زراعة وصناعة وتجارة القطن المصري، بما يضمن دخول الموسم الجديد والذى سيبدأ خلال سبتمبر المقبل دون وجود أي مخزون من محصول العام السابق.

وتضررت صادرات القطن المصرية بسبب ارتفاع الأسعار محليا هذا العام عقب انخفاض الإنتاج بسبب تراجع المساحات المزروعة ورفع حظر الواردات.

وقال منير فخري عبد النور إن وزارته تستهدف تطوير منظومة صناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والمفروشات والقطاعات الأخرى، من خلال مواجهة مشاكل تلك القطاعات لتنمية وزيادة قدرتها التنافسية وزيادة صادراتها خلال المرحلة المقبلة.

قال رئيس اتحاد مصدري القطن المصري، في وقت سابق، إن صادرات مصر من القطن بلغت نحو 35.3 ألف طن خلال الموسم التصديري الجاري.

تعليقات الفيسبوك