السجن 15 عاما لأمين شرطة قتل محاميا إخوانيا داخل حجز قسم إمبابة

الإثنين 18-08-2014 PM 07:16
السجن 15 عاما لأمين شرطة قتل محاميا إخوانيا داخل حجز قسم إمبابة

إجراءات أمنية مشددة امام محكمة عابدين يوم 23 سبتمبر 2013 - صورة لأصوات مصرية

كتب

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في محكمة عابدين اليوم، بحبس أحمد الطيب أمين الشرطة بقسم إمبابة والمتهم بقتل المحامى "محمد خليل" داخل غرفة الحجز الإداري خلال اشتباكات بالسجن لمدة 15 عاما.

وذكرت تحقيقات نيابة حوادث شمال الجيزة أن هناك خلافات سابقة بين أمين شرطة المتهم، والمجني عليه حيث اعتاد الأخير صفع الأول على وجهه عقب ثورة 25 يناير، وأن المجني عليه "إخواني"، مطلوب أمنيا في قضية أعمال عنف وشغب والتظاهر بدون تصريح، ما دفع أمين الشرطة لإلقاء القبض عليه فور رؤيته عند دخوله القسم لدفع مبلغ 10 آلاف جنيه كفالة لإخلاء سبيل، نصر محروس وهو محام متهم في ذات قضية المجني عليه.

وأضافت التحقيقات أن اشتباكات بالأيدي تجددت بين أمين الشرطة والمجني عليه فور اصطحابه إلى الحجز الإداري بديوان عام قسم إمبابة بالطابق الأرضي، وعلى إثرها بادر المتهم بإطلاق 3 رصاصات في الصدر والبطن والظهر على المجني عليه فمات في الحال.

وأسفرت معاينة النيابة عن وجود ثلاثة فوارغ رصاص تبين أنها أطلقت من السلاح الميري للمتهم، وآثار دماء على الأرض وكرسي كان موجودا داخل الحجز الإداري، وأمرت النيابة بالتحفظ على السلاح، وعينة من الدماء الموجودة، لمطابقتها وتم حبس المتهم على ذمة القضية.

تعليقات الفيسبوك