وزير التموين: السيسي عرض على الشركات الأمريكية مشروعين عملاقين بمصر

الثلاثاء 23-09-2014 AM 08:59
وزير التموين: السيسي عرض على الشركات الأمريكية مشروعين عملاقين بمصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلتقي رجال أعمال أمريكيين 22 سبتمبر 2014 في نيويورك - صورة لأصوات مصرية.

كتب

قال وزير التموين خالد حنفي إن الرئيس عبد الفتاح السيسي عرض، خلال لقاءاته مع رجال الأعمال الأمريكيين، اقتراحا بإنشاء مدينة سياحية للتسوق ناحية خليج السويس بالقرب من ميناء السخنة أو الأدبية.

وأضاف حنفي، في تصريحات للصحفيين بنيويورك أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم، أن المدينة المقترحة سيكون بها مراكز بيع ومعرض دائم لتصدير المنتجات المصرية.

وأشار حنفي إلى أن شروط العمل ستشمل إعداد العامل لفترة قبل البدء في العمل في المدينة، مضيفا أن المدينة سيكون بها 8 أبراج كبار تستخدم كمكاتب للشركات.

وكشف حنفي التكاليف المبدئية للمشروع ستصل إلى 40 مليار جنيه، وقال إن الرئيس السيسي يحاول الحديث بلغة مختلفة للقطاع الخاص الأمريكي في محاولة لجذب الاستثمارات الأمريكية.

ولفت حنفي إلى أن المشروع الثاني يتمثل في السعي لتحويل مصر إلى مركز لوجيستي لاستقبال وتجارة الغلال لتصبح مصر مركز عالمي لتجارة الغلال والحبوب في الشرق الأوسط. وقال الوزير إن "ما يعزز ذلك هو أن مصر تعد أكبر مستورد للقمح".

وتابع "إننا بصدد عمل منصة لاستقطاب الحبوب الزيتية، ونسعى لعمل أكبر منصة سكر في المنطقة تعتمد على الخبرة الموجودة، ونعمل على وضع المنصة على طرف الميناء لتقليل تكلفة نقله".

تعليقات الفيسبوك