وفاة طالب الهندسة المصاب في أحداث جامعة الأسكندرية الأسبوع الماضي

الثلاثاء 21-10-2014 PM 01:05
وفاة طالب الهندسة المصاب في أحداث جامعة الأسكندرية الأسبوع الماضي

طلاب الإخوان يتظاهرون في جامعة الإسكندرية 11 مارس 2014 - صورة لأصوات مصرية.

كتب

توفي صباح اليوم الطالب عمر عبد الوهاب الشريف، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، داخل مستشفى الأميري الجامعي متأثرا بإصابته في أحداث العنف التي شهدتها الجامعة الأسبوع الماضي، وأسفرت عن تدخل قوات الأمن وإصابة 3 طالب والقبض على 30 آخرين.

وتعد هذه أول حالة وفاة بين طلاب الجامعات إثر الاشتباكات التي وقعت منذ بدء العام الدراسي الجديد.

وأفاد شاهد عيان من "أصوات مصرية" أن عددا من طلاب جامعة الإسكندرية نظموا وقفة للتنديد بوفاة الطالب داخل ساحة المجمع النظري مطالبين بـ"القصاص".

ورفع الطلاب عدد من اللافتات منها "في الجنة يا شهيد "، "دم عمر في رقبتنا"، وعدد من اللافتات التي تهين النظام الحالي والقيادات الجامعية.

وقال الدكتور رشدي زهران نائب رئيس جامعة الإسكندرية، لأصوات مصرية، إن "عمر نقل عبر سيارات الاسعاف إلى المستشفى الرئيسي الجامعي عقب إصابته باشتباه بكسر في الجمجمة وطلقات خرطوش في الرأس والوجه".

وأضاف زهران أنه لم ترد إليه أي معلومات حول إطلاق قوات الأمن لطلقات الخرطوش، فيما نفي مصدر أمني إطلاق قوات الأمن لطلقات الخرطوش على الطلاب خلال التظاهر.

وأشار زهران إلى أن "عناصر من المنتمين إلى تنظيم الإخوان هم من أطلقوا طلقات الخرطوش، بهدف إحداث إصابات بين الطلاب وإحداث وقيعة بين قوات الأمن والمواطنين، مضيفا أن "قوات الأمن تتدرج في استخدام أساليب فض الشغب، ولم تستخدم طلقات الخرطوش خلال فضها لأي تظاهرات طلابية".

من جانبه، قال مدير المستشفى الجامعي بالإسكندرية أسامة أبو السعود -في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "الطالب عمر شريف عبد الوهاب توفي بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية".

تعليقات الفيسبوك