محافظ جنوب سيناء: 47% نسبة الإشغالات الفندقية بشرم الشيخ بعد رفع أوروبا حظر السفر

الأحد 27-07-2014 PM 07:36
محافظ جنوب سيناء: 47% نسبة الإشغالات الفندقية بشرم الشيخ بعد رفع أوروبا حظر السفر

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إن نسبة الإشغالات الفندقية بلغت 47% على مستوى المحافظة و53% بشرم الشيخ نتيجة لزيادة السياحة الداخلية والعربية.

وأضاف فودة أن المحافظة تشهد تدفقا كبير من السائحين من مختلف الدول الأوروبية والعربية لقضاء إجازة عيد الفطر بالمنتجعات، مرجعا ذلك إلى رفع الدول الأوروبية وآخرها أسبانيا حظر السفر الذي كانت فرضته على شرم الشيخ.

وكانت وزارة الخارجية الأسبانية قامت -يوم الجمعة الماضي- بتعديل تحذيرات سفر مواطنيها الخاصة بمصر وقررت إلغاء حظر السفر إلى شرم الشيخ، وقامت فرنسا أيضا بتخفيف تحذير سفر رعاياها إلى مصر.

وكانت عدة دول أوروبية حذرت مواطنيها من السفر إلى مدينة شرم الشيخ في فبراير بعد قتل ثلاثة سياح من كوريا الجنوبية في انفجار قنبلة استهدفت حافلة سياحية في جنوب سيناء بالقرب من معبر حدودي مع إسرائيل.

وأشار فودة لوجود 210 كاميرا مراقبة بمدنية شرم الشيخ و60 كاميرا بخليج نعمة و150 كاميرا أخرى منتشرة بشرم الشيخ لرصد أي تجاوزات أو تحرش أو سرقات يمكن أن تحدث، وقال إن المنظمومة الأمنية بالمحافظة وخاصة شرم الشيخ على أعلى مستوى.

وقال اللواء محمود الحفناوي، مدير أمن جنوب سيناء، إن هناك خططا أمنية على أعلى مستوى لتأمين المنشآت السياحية والحيوية بداية من طابا إلى عيون موسى، مشيرا إلى أن مديرية الأمن كثفت التواجد الأمني على مداخل ومخارج مدينة شرم الشيخ.

وقتل أربعة أشخاص، بينهم ثلاثة سياح كوريين، وأصيب نحو عشرة أشخاص منتصف شهر فبراير الماضي في انفجار حافلة سياحية بمنفذ طابا البري، وأظهرت لقطات تلفزيونية الحافلة وقد تهشمت مقدمتها ونزع الانفجار الجزء الأكبر من سقفها.

وتوقع سالم صالح مدير هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء أن تصل نسبة الاشغالات السياحية بشرم الشيخ إلى 85% في إجازة عيد الفطر لزيادة تدفق السياح العرب والمصريين للمدينة ورفع حظر السفر من جانب الدول الأوربية.

وتعتبر إيرادات السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين في الخارج مصدرا رئيسيا للعملة الصعبة في البلاد.

وبلغ عدد السائحين في مصر 9.5 مليون سائح في 2013 بعد أن اجتذبت مصر نحو 14.8 مليون سائح في عام 2010.

تعليقات الفيسبوك