مصر تستضيف جولة مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي واجتماعا للمصالحة

الأحد 21-09-2014 PM 11:41
مصر تستضيف جولة مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي واجتماعا للمصالحة

فلسطينيون يحتفلون في غزة بما يصفونه بالانتصار على اسرائيل بعد التوصل الى هدنة يوم الثلاثاء - تصوير صهيب سالم - رويترز

كتب

أعلنت وزارة الخارجية أن القاهرة ستستقبل الثلاثاء المقبل، 23 سبتمبر الجاري، جولة استكشافية من المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل التوصل إلى تفاهمات واتفاقيات دائمة حول القضايا والموضوعات المطروحة من الجانبين.

وقالت الخارجية، في بيان مساء اليوم نشر بصفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، إن الجولة المشار إليها ستسبقها استضافة القاهرة يوم 22 سبتمبر الجاري لاجتماع بين الفصائل الفلسطينية برعاية مصرية، في إطار عملية المصالحة ومعالجة الموضوعات التي تحول دون تنسيق المواقف استعداداً لجولة المفاوضات غير المباشرة.

وأضافت الخارجية أن جولة يوم الثلاثاء تهدف إلى "تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار، وضمان عدم تجدد المواجهات مرة أخرى، والحيلولة دون سقوط الضحايا الأبرياء وتدمير المرافق والمنشآت الحيوية، لاسيما وأن استتباب الأمن والاستقرار في قطاع غزة سيدفع بقوة جهود إعادة إعماره واستعادة الحياة الطبيعية فيه".

وكان اتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي -توسطت فيه مصر- أعلن في 26 أغسطس الماضي لينهي سبعة أسابيع من القتال في غزة .

وتضمن هذا الاتفاق "استمرار المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن الموضوعات الأخرى خلال شهر من بدء تثبيت وقف إطلاق النار".

تعليقات الفيسبوك