1560 مستثمرا يتقدمون لـ 1272 مشروعا صناعيا جديدا

الأربعاء 30-07-2014 AM 11:30
1560  مستثمرا يتقدمون لـ 1272 مشروعا صناعيا جديدا

الوزير منير فخري عبد النور خلال مؤتمر صحفي اليوم- صورة لأصوات مصرية

كتب

أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، عن قيام 1560 مستثمرا بسحب نماذج طلبات الحصول على موافقات مبدئية لعدد 1272 مشروعاً صناعياً بمساحات مختلفة، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم.

وقال إسماعيل جابر، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في تصريح له اليوم، إن الإقبال الكبير من المستثمرين خلال أسبوع واحد فقط منذ فتح باب التقدم الأسبوع الماضي يعكس النية لدى قطاع كبير من المستثمرين المحليين والأجانب على ضخ استثمارتهم في السوق المصرية ثقة منهم في مناخ الاستثمار المصري.

وأضاف جابر أنه من المتوقع طبقاً للمؤشرات الحالية ألا تقل أعداد المستثمرين الصناعيين ورجال الأعمال المتقدمين على هذا الطرح عن معدلات العام الماضي، والذي تقدم خلاله 7200 مستثمرا لـ 1692 مشروعا صناعيا.

وأوضح أن التحدي الحقيقي الذي يواجه قطاع الصناعة في مصر يتمثل في ندرة الأراضي المرفقة، مشيرا إلي أن وزارة الصناعة ممثلة في هيئة التنمية الصناعية ستقوم في هذا الصدد بمضاعفة جهودها بالتعاون مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، للوصول لآلية موحدة ومستدامة لضمان توفيرالأراضي الصناعية لمواجهة الطلبات المتزايدة من المستثمرين على إقامة مشروعات صناعية.

تعليقات الفيسبوك