الإسكان: بدء تنفيذ 3 طرق تنموية بتكلفة 1.3 مليار جنيه

الخميس 31-07-2014 PM 12:52
الإسكان: بدء تنفيذ 3 طرق تنموية بتكلفة 1.3 مليار جنيه

مصطفى مدبولي وزير الإسكان - صورة من الأهرام

تبدأ وزارة الإسكان، ممثلة فى الجهاز المركزى للتعمير، عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، العمل فى 3 مشروعات طرق تنموية كبرى، بمجموع أطوال 632 كيلومترا، بتكلفة تقديرية تصل إلى مليار و370 مليون جنيه، فى إطار شبكة الطرق التى تنفذها الدولة خلال هذه المرحلة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان فى بيان صدر أمس، أن التنفيذ سيبدأ فى 7 أغسطس المقبل، بالتعاون مع وزارة النقل، ممثلة فى هيئة الطرق والكبارى، والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وأوضح اللواء محمد ناصر، رئيس الجهاز المركزى للتعمير أن أهم هذه المشروعات هو المحور التبادلى الجديد الموازى لقناة السويس، بطول 102 كيلومتر وتكلفة تقديرية 600 مليون جنيه.

وأضاف نصار أن المشروع الثانى هو محور يربط الفرافرة (الوادى الجديد) بأسيوط بطول 310 كيومترات، بتكلفة تقديرية 450 مليون جنيه، ويهدف إلى إقامة مجتمعات عمرانية لجذب المواطنين من وادى النيل، والاستفادة من المعادن فى المنطقة.

وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير إلى أن المشروع الثالت هو طريق يربط مدينة بنى مزار ( المنيا ) بمدينة الباويطى (الواحات البحرية ) بطول 220 كيلومترا، بتكلفة تقديرية 320 مليون جنيه، موضحا أنه يهدف إلى استكمال خط عرضى لربط عموم الجمهورية، يبدأ من ساحل البحر الأحمر عند رأس غارب، حتى واحة سيوة على الحدود الغربية.

تعليقات الفيسبوك