«النور»: تحالفاتنا ستكون سياسية ولا علاقة لها بالمرجعية الإسلامية

الأربعاء 27-08-2014 PM 02:04
«النور»: تحالفاتنا ستكون سياسية ولا علاقة لها بالمرجعية الإسلامية

صلاح عبد المعبود القيادي بحزب النور - صورة أصوات مصرية

كتب

كشف المهندس صلاح عبدالمعبود، عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، عن تواصل بعض الأحزاب المدنية المعروفة مع بعض قيادات الحزب، لإقامة تحالف انتخابى، رافضا الإفصاح عن تلك الأحزاب حتى اكتمال التحالف، وقال: «الحزب لم يتخذ قرارا نهائيا بشأن الاستقرار على التحالف، وينتظر صدور قانون الدوائر الانتخابية».

وقال «عبد المعبود»، فى تصريحات لـ«الشروق»، إن "التحالف الانتخابى سيقوم على تقارب الرؤية السياسية فقط، وليس مرجعية الحزب الإسلامية، مشيرا إلى عدم وجود أحزب إسلامية على الساحة الآن تتفق مع مرجعية الحزب".

وطالب عضو المجلس الرئاسى لحزب النور، الحكومة بضرورة إقامة حوار مجتمعى قبل إصدار قانون تقسيم الدوائر، حتى لا يثير جدلا مثلما حدث بعد صدور قانون النواب، مضيفا: «حتى الآن الأحزاب السياسية غاضبة من قانون النواب، ونريد إنقاذ قانون الدوائر قبل إصداره منعا لحدوث مشكلات وأزمات».

من جانبه قال سيد خليفة، نائب رئيس حزب النور، إن "الحزب كلف لجنة بالتواصل مع الأحزاب والقوى السياسية، والشخصيات العامة والمستقلين، بشأن إقامة تحالف انتخابى، وتضم اللجنة الدكتور جلال مرة، الأمين العام للحزب، والمهندس أشرف ثابت، نائب رئيس الحزب، وصلاح عبدالمعبود".

وتابع «خليفة»: "بعد الانتهاء من التواصل مع القوى السياسية والمستقلين ستقوم اللجنة المكلفة برفع تقرير بنتائج المشاورات للمجلس الرئاسى للحزب لاعتماده"، مؤكدا أن الحزب قرر دعم مرشحين آخرين فى بعض الدوائر من خارجه، فى حالة ضعف فرصة فوز مرشح الحزب، بشرط تقارب برنامج المرشح الآخر لبرنامج الحزب وعلى أن يتمتع بقاعدة جماهيرية، ومعروف بالسمعة الطيبة.

تعليقات الفيسبوك