قرار جمهوري بتخصيص أراض مملوكة للدولة لتنشيط السياحة في بني سويف

الثلاثاء 16-09-2014 PM 06:04
قرار جمهوري بتخصيص أراض مملوكة للدولة لتنشيط السياحة في بني سويف

الرئيس عبد الفتاح السيسي يلقي كلمة بمناسبة العاشر من رمضان - صورة لأصوات مصرية.

كتب

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، قرارا جمهوريا بالموافقة على إعادة تخصيص أراضي مملوكة للدولة لصالح محافظة بني سويف لاستخدامها في الأنشطة السياحية.

وقال بيان صاد عن رئاسة الجمهورية، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن السيسي أصدر قرارا جمهوريا بـ"الموافقة على إعادة تخصيص مساحة 2123.63 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح محافظة بني سويف لاستخدامها في الأنشطة السياحية".

وقال إيهاب بدوي، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنه " قد روعي في المساحة المقترحة تحقيق البعد السياحي لخدمة محافظات بني سويف، والفيوم، والجيزة من خلال الهيئة العامة للتنمية السياحية باعتبارها جهاز الدولة المسؤول عن هذا النشاط .. وبما يتفق مع خططها التنموية، وبما يتيح توفير فرص استثمارية واعدة وقيمة حقيقية مضافة".

كانت الحكومة قررت أواخر أغسطس الماضي إنشاء ثلاثة محافظات جدد إلى جانب زيادة مساحة محافظات وتقليص مساحة محافظات أخرى، حيث تم زيادة مساحة محافظة بني سويف بنسبة 67% لتصبح 17 ألفا و721 كيلو مترا مربعا بدلا من 10 آلاف و564 كيلومترا مربعا، وضم منطقة "مودوم" من محافظة الفيوم لمحافظة بني سويف.

تعليقات الفيسبوك