الخارجية: مصر تواصل اتصالاتها مع فلسطين وإسرائيل لحثهما مجددا على الالتزام بوقف إطلاق النار

الأربعاء 20-08-2014 PM 12:18
الخارجية: مصر تواصل اتصالاتها مع فلسطين وإسرائيل لحثهما مجددا على الالتزام بوقف إطلاق النار

دخان يتصاعد عقب ما قال شهود انها غارة اسرائيلية على غزة يوم 19 أغسطس 2014 - صورة من رويترز

كتب

قالت وزارة الخارجية إن مصر ستواصل جهودها واتصالاتها مع فلسطين وإسرائيل لحثهما على الالتزام بوقف إطلاق النار مجددا حتى الوصول إلى اتفاق دائم بين الطرفين لحل أزمة قطاع غزة.

وقالت الخارجية، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصر تعرب عن أسفها البالغ لكسر الهدنة فى قطاع غزة واستئناف إطلاق النار وتجدد أعمال القصف بين إسرائيل والقطاع".

وأكدت الوزارة أنه "اتساقاً مع المسؤولية التى تتحملها مصر.. فإنها ستواصل اتصالاتها الثنائية مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لحثهما على الالتزام مُجددا بوقف إطلاق النار وللاستمرار فى الانخراط بشكل إيجابى فى المفاوضات بما يفتح الباب للتوصل إلى اتفاق يضمن الوقف الدائم لإطلاق النار وتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بفتح المعابر وإعادة الإعمار".

وأفادت وكالة رويترز للأنباء بأن مقاتلي حركة المقاومة الاسلامية (حماس) واصلوا صباح اليوم إطلاق الصواريخ على اسرائيل لليوم الثاني بعد استئناف القتال مع انهيار محادثات الهدنة وضربة جوية اسرائيلية في غزة أودت بحياة ثلاثة أشخاص.

وقال عزام الاحمد رئيس وفد التفاوض الفلسطيني، إن المحادثات الرامية للتوصل لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة فشلت وإن المندوبين يغادرون مصر، مضيفا أنه "كان هناك قرار مبيت بإفشال المفاوضات وبانهيار التهدئة من الجانب الإسرائيلى."

وسحبت إسرائيل وفدها التفاوضي من مصر الثلاثاء ردا على تجدد إطلاق الصواريخ من غزة، على حد قولها.

ورفض متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اتهامات فلسطينية بأن اسرائيل هي المسؤولة عن انهيار محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة، قائلا إن إطلاق صواريخ من قطاع غزة "جعل مواصلة المحادثات غير ممكنة."

تعليقات الفيسبوك