"تحالف دعم الشرعية" يدعو إلى الاحتشاد اليوم خلال فعاليات أسبوع "عيد الشهداء"

الجمعة 25-07-2014 AM 10:19

أنصار جماعة الإخوان يرفعون شعار رابعة في مسيرة بشارع الهرم بالجيزة 13 ديسمبر 2013- صورة من روتيرز.

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، أنصاره إلى الاحتشاد بدءا من اليوم وطوال أيام الأسبوع المقبل في إطار ما سماه جمعة "عيد الشهداء"، إحياء لذكرى من سقطوا في "إحداث المنصة" التي اندلعت في في يوليو الماضي.

كانت اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن ومؤيدين للرئيس المعزول في مدنية نصر ومحيط النصب التذكاري في يوليو، وأسفرت عن مقتل نحو 80 شخصا وإصابة العشرات.

وأعلن الجيش عزل مرسي في يوليو الماضي عقب احتجاجات حاشدة على حكمه، الأمر الذي اعتبره أنصاره "انقلابا على الشرعية".

وقال التحالف، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك أمس الخميس، "تحتاج في مصر لغضب قاهر يسقط أعداء الشعب والوطن، فلتنطلقوا بتحدي وقوة بدءا من الجمعة في أسبوع عيد الشهداء، لتحشدوا.. وتعدوا حراكا ناجزا لانتفاضة القصاص في 14 أغسطس المقبل"، في إشارة إلى فض قوات الأمن بالقوة اعتصامين مؤيدين لمرسي في رابعة والنهضة.

ومنذ إعلان الجيش عزل مرسي، اندلع عنف سياسي في البلاد، تزايدت حدته عقب فض الاعتصامين، وتسبب في مقتل نحو 1500 شخص أغلبهم من مؤيدي مرسي وبينهم مئات من رجال الأمن.

ودعا التحالف إلى الاحتشاد يوم وقفة العيد بعد غد الأحد، وقال "لتشهد وقفة العيد فعاليات في كل مكان وخاصة أمام منازل الشهداء لإحياء الذكرى الأولي لمذبحة المنصة الاجرامية ، وليكن العيد عيد الشهداء".

وحث التحالف أنصاره على التزام السلمية خلال تظاهراتهم.

ودأب أنصار مرسي على التظاهر يوميا منذ عزله.

تعليقات الفيسبوك