"التيار الشعبي" يعلن رسميا تحوله إلى حزب سياسي

السبت 20-09-2014 PM 04:16

شعار التيار الشعبي

كتب

قال عمرو حلمي القيادي بالتيار الشعبي، ووزير الصحة الأسبق، إن قرار الإعلان عن تحول التيار الشعبي إلى حزب سياسي اتخذ منذ أكثر من عام والهدف منه أن يجد الشباب فرصة حقيقية للتعبير عن نفسه، على حد تعبيره.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم للإعلان الرسمي عن تأسيس حزب التيار الشعبي بحضور عدد من رموز القوي السياسية المصرية المختلفة والشخصيات العامة والحزبية، حسبما أورد بيان التيار الذي حصلت "أصوات مصرية" على نسخة منه.

وقال المتحدث باسم التيار حسام مؤنس -في كلمته اليوم- إن "هذا المؤتمر فرصة لتذكر شهداء ثورة 25 يناير وموجتها ٣٠ يونية"، موجها التحية لـ"صمود كل الشباب المحبوس على ذمة قانون التظاهر غير الدستوري".

وأشار مؤنس إلى "تهميش دور الشباب في الحياة السياسية في مصر الآن"، مؤكدا السعي الجاد لحزب التيار الشعبي إلى إيجاد حراك سياسي حقيقي في مصر، على حد قوله.

وقال عضو التيار الشعبي خالد تليمة -في المؤتمر- إن "الحزب دائما موجود في صفوف المدافعين عن حقوق الشعب والوطن والسعي إلى طرح خطاب رابع للحفاظ على بنية الدولة والحقوق والحريات معًا".

وحضر المؤتمر زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء السابق، وعبد الغفار شكر وكيل المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وأحمد البرعي وزير القوى العاملة السابق، وجورج إسحق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وخالد داوود المتحدث الرسمي لحزب الدستور، والمفكر السياسي سمير مرقص، أحمد فوزي الأمين العام للحزب المصري الديموقراطي، وسمير غطاس الباحث السياسي، منى عزت عن حزب العيش والحرية تحت التأسيس، وسمير أمين المفكر الاقتصادي، وصلاح عدلي سكرتير الحزب الشيوعي المصري، وكمال أبوعيطة القيادي العُمّالي ووزير القوى العاملة السابق، ووكلاء مؤسسي حزب التيار الشعبي.

ودعا التيار الشعبي، عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، الراغبين في عمل توكيلات للحزب إلى البدء في تحرير التوكيلات بمكاتب الشهر العقاري على مستوى الجمهورية بدءا من يوم غد 21 سبتمبر الجاري.

وكان التيار الشعبي المصري -الذي أسسه المرشح الرئاسي السابق والسياسي اليساري حمدين صباحي في سبتمبر 2012- أعلن عن الاتجاه للتحول إلى حزب سياسي. وكتب التيار، بصفحته الرسمية على موقع فيس بوك، تعليقا قال فيه "قريبا.. حزب التيار الشعبي".

كان السفير معصوم مرزوق، القيادي بالتيار الشعبي، قال -في تصريح سابق- إنه لا يعتقد أن يكون صباحي رئيسا للحزب الجديد "لأن صباحي سيكون مشجعًا للشباب كي يتقدموا الصف".

وأضاف مرزوق أنهم لايزالون في مرحلة التباحث مع قواعد التيار حول وثائق تأسيس الحزب من لائحة وبرنامج ووثيقة سياسية، وكذلك توقيت الإعلان عن هذه الأمور، لافتا إلى أن هذا يأتي في إطار متابعتهم لقانون الانتخابات البرلمانية وهل سيتم تعديله أم لا.

تعليقات الفيسبوك