الداخلية: ضبط 12 طالبا من "أنصار الإخوان" خططوا لاقتحام كليات بجامعة القاهرة

الأربعاء 22-10-2014 PM 04:50
الداخلية: ضبط 12 طالبا من

اشتباكات امام جامعة القاهرة - رويترز.

كتب

قال مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن الأجهزة الأمنية ضبطت اليوم 12 طالبا من "أنصار جماعة الإخوان" بجامعات الأزهر وعين شمس وحلوان، رصدت اعتزامهم التوجه لجامعة القاهرة واقتحام بوابات كلية دار العلوم وكلية التجارة.

وأضاف المسؤول الأمني، في بيان نشر عبر الصفحة الرسمية للوزارة على فيس بوك، أن "تحرك هؤلاء الطلاب جاء بالتزامن مع قيام بعض طلبة جامعة القاهرة من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بالتجمع داخل الجامعة والتعدي على أفراد الأمن الخاص والإدارى بالجامعة".

وأشار المسؤول إلى أنه تم الدفع بالعديد من الأكمنة الثابتة والمتحركة وتعيين خدمات أمنية لملاحظة الحالة على كل الطرق والمحاور وتشديد الإجراءات الأمنية بمحيط الجامعة.

وشهدت بعض الجامعات منذ بداية العام الدراسي الجديد، خاصة جامعتي الأزهر والقاهرة، تظاهرات من بعض الطلاب من أنصار الإخوان للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين، الأمر الذي كان يتطور في بعض الإحيان إلى مناوشات بينهم وبين قوات الأمن.

وتوفي صباح أمس الطالب عمر عبد الوهاب الشريف، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، داخل مستشفى الأميري الجامعي متأثرا بإصابته في أحداث العنف التي شهدتها الجامعة الأسبوع الماضي، وأسفرت عن تدخل قوات الأمن وإصابة 3 طالب والقبض على 30 آخرين.

وتعد هذه أول حالة وفاة بين طلاب الجامعات إثر الاشتباكات التي وقعت منذ بدء العام الدراسي الجديد.

تعليقات الفيسبوك