زعزوع: استعادة الحركة السياحية الوافدة من أوروبا خلال الموسم الشتوي المقبل

الأربعاء 17-09-2014 PM 03:58
زعزوع: استعادة الحركة السياحية الوافدة من أوروبا خلال الموسم الشتوي المقبل

مدينة شرم الشيخ السياحية - صورة من رويترز.

كتب

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، إن الموسم الشتوي المقبل سيشهد استعادة حقيقية للحركة السياحية الوافدة من أوروبا، مشيراً إلى أن الموسم الصيفي الحالي شهد تحسن ملحوظ في السياحة الوافدة من السوق العربي.

وأضاف زعزوع، خلال كلمته في المؤتمر الذي عقده بمناسبة تدشين مشروع فندقي ضخم في مرسى علم، أن الاستثمار السياحي في مصر آمن وأن الحكومة تضع في أولوياتها العمل على ضخ استثمارات جديدة في شرايين الاقتصاد المصري الذي عاني كثيراً في الثلاث سنوات الماضية.

وأشار إلى أن تدشين كيانات سياحية كبرى في مقصد ما يزيد من فرص التسويق السياحي للمقصد بما ينعكس بالإيجاب الحركة السياحية الوافدة إليه.

وأضاف أن المشروع الفندقي يشارك فيه مستثمرون من السعودية والإمارات ومصر وإيطاليا وإسبانيا، مشيراً إلى أن "تدشين هذا المشروع الفندقي العملاق في مرسى علم من شأنه جذب استثمارات أخرى"، موضحاً أن المشروع يعكس في تصميمه حضارات مختلفة من العالم منها ما يحمل الطابع الأسيوي والمكسيكي واليوناني والعربي والأوروبي.

و قال زعزوع أن استثمارات المشروع يتم تمويلها من الخارج مباشرة.

وأشار إلى أن منطقة مرسي علم بدأت توضع على خريطة السياحة الدولية وأن هناك اهتمام من الدولة للاستثمار في هذه المنطقة، وأن هناك دراسة جادة لتدشين مطار آخر جنوب مرسى علم لتوقعات زيادة الحركة السياحية وحركة الاستثمار وأن هناك توجه من عدد ضخم من شركات ومنظمي الرحلات في وضع مرسى علم كمقصد رئيسي.

وفيما يتعلق بالاستثمار السياحي في منطقة الساحل الشمالي أشار زعزوع إلى أن هناك مثلث سياحي ذهبي ممتد من آخر أرض مارينا حتى مراسي سيتم تخصيص جزء منها للاستثمار في إطار مشروع ضخم تحت مسمى المركز السياحي العالمي . 

تعليقات الفيسبوك