نائب مدير أمن شمال سيناء: "تكفيريون" وضعوا عبوة ناسفة في نفق أسفل الطريق وفجروها في مدرعة

الثلاثاء 02-09-2014 PM 06:20
نائب مدير أمن شمال سيناء:

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

كتب

قال اللواء علي عزازي نائب مدير أمن شمال سيناء إن عبوة ناسفة موضوعة في نفق أسفل الطريق الدولي بين الشيخ زويد ورفح هي سبب الحادث الذي أسفر عن مقتل ضابط شرطة و10 مجندين اليوم.

كانت وزارة الداخلية قالت في بيان لها ظهر اليوم إن ضابطا و10 مجندين قتلوا في انفجار لغم أرضي في مدرعة شرطة على الطريق الدولي بين الشيخ زويد ورفح أثناء مرور قوة أمنية على الطريق.

وأضاف عزازي، في تصريح لأصوات مصرية، أن "عناصر تكفيرية قامت بحفر نفق أسفل الطريق الدولي ووضعوا عبوة ناسفة به، وحفروا حفرة في الأسفلت من أعلى لإجبار المركبات علي التوقف في مكان العبوة الناسفة".

وتابع أنه في لحظة توقف مدرعة الشرطة عند الحفرة، قامت "العناصر التكفيرية" بتفجير العبوة الناسفة عن بعد، مضيفا أن المدرعة كان يستقلها ضابطا شرطة و11 مجندا.

وقال المستشار عماد دهشان المحامي العام الأول لنيابات شمال سيناء، إن المعاينة الأولية لجثث رجال الشرطة الذين قتلوا في الانفجار كشفت عن وجود كسور تهتكية بالأطراف وجروح وحروق ببعض أجزاء الجسم ناتجة عن شدة الموجة الانفجارية.

وصرح دهشان بدفن جثث القتلى عقب الانتهاء من عملية التشريح، وانتدب المباحث الجنائية لفحص المدرعة التي كان يستقلها القتلى والكشف عن نوع وكمية المواد المتفجرة التي استخدمت في الحادث.

تعليقات الفيسبوك