صباحي: فلسطين ستبقى قضية أمن قومي لمصر ومعركة "هوية" للأمة العربية

الخميس 24-07-2014 PM 06:14
صباحي: فلسطين ستبقى قضية أمن قومي لمصر ومعركة

صباحي وشكر وشكرالله خلال لقاء مع سفير فلسطين - صورة من التيار الشعبي

كتب

قال حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي إن فلسطين ستبقى لمصر قضية أمن قومي، ومعركة الهوية العربية ضد محاولات التهويد والاستيطان والتهام الأرض، ومعركة الضمير الإنساني ضد جرائم الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا العربي في فلسطين.

ولفت مؤسس التيار الشعبي إلى أن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لن يتم إلا بتحرك مصري وبمبادرة مصرية لا قطرية ولا تركية، مع ضرورة استيعاب مطالب المقاومة الفلسطينية في أي مبادرة تقدم للحل، حسب بيان أصدره التيار الشعبي قبل قليل.

وشارك صباحي وهالة شكر الله رئيس حزب الدستور وعبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي ومحمد سامی رئيس حزب الكرامة وجورج اسحاق القيادی بالكتلة الوطنية ورؤساء وممثلو أحزاب العدل ومصر الحرية في زيارة وفد "تيار التحالف الديمقراطي" ظهر اليوم الخميس، للسفارة الفلسطينية بالقاهرة لإعلان الدعم والتأييد للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن فلسطين هى قضية وطنية مصرية لأنها من صميم الأمن القومي لمصر وفقا للجغرافيا والتاريخ والواقع الذى نعيشه، مشيرا إلى أن إسرائيل هى العدو الاستراتيجى لمصر وخطر دائم ماثل على حدودها.

وقال صباحي إن المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال حق وشرف وواجب وفقا للقانون الدولي، لافتا إلى أن المقاومة الفلسطينية هى خط دفاع عن مصر وباقى الشعوب العربية ضد التوسع الاسرائيلى من النيل إلى الفرات.

وقال السفير الفلسطيني في القاهرة جمال الشوبكي إن القيادة الفلسطينية اقترحت آليات لتنفيذ المبادرة المصرية بـ"موقف فلسطيني" دون إدخال تعديلات عليها، مشددا على عدم وجود أي مبادرات أخرى مطروحة غير المبادرة المصرية.

وأصدر وفد "تيار التحالف الديمقراطي" عقب اللقاء بيانا شدد فيه على حتمية وقف العدوان ووقف المجزرة التى ترتكب ضد شعبنا، مطالبا بسحب السفير المصري لدى العدو الصهيوني.

ودعا التيار إلى فتح معبر رفح بشكل دائم تحت القوانين والسيادة المصرية ووضع المعابر التى تسيطر عليها إسرائيل تحت الإشراف الدولي لإنهاء الحصار غير الشرعي وغير الإنسانى على غزة.

وطالب بإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينيةن معتبرا أنه شرط حاكم لتحقيق أي مكاسب للشعب الفلسطينى وانتزاع حقوقه المسلوبة.

تعليقات الفيسبوك