مصلحة السجون: الداخلية وافقت على خروج علاء عبد الفتاح وسناء سيف لحضور جنازة والدهما

الخميس 28-08-2014 PM 03:12
مصلحة السجون: الداخلية وافقت على خروج علاء عبد الفتاح وسناء سيف لحضور جنازة والدهما

علاء عبد الفتاح خلال مؤتمر صحفي سابق- صورة لأصوات مصرية

كتب

قال اللواء محمد راتب مدير الإدارة العامة لمصلحة السجون إن المصلحة وصلها قرار من وزارة الداخلية بالسماح بخروج الناشط السياسي علاء عبد الفتاح وسناء سيف مؤقتا لحضور جنازة والدهما أحمد سيف اليوم.

وأضاف راتب، في تصريح لأصوات مصرية، أن سيارة ترحيلات ستقوم بنقل علاء وسناء وسط حراسة أمنية مشددة من محبسهما إلى مسجد صلاح الدين بالمنيل حيث سيتم الصلاة على جثمان والدهما عقب صلاة العصر.

وقال مصدر أمني بالمركز الإعلامي بوزارة الداخلية، لأصوات مصرية، إن الوزارة وافقت موافقة مبدئية على خروج علاء وسناء لحضورة الجنازة اليوم.

وأعلنت أسرة الناشط الحقوقي أحمد سيف الإسلام حمد أمس نبأ وفاة مؤسس مركز هشام مبارك للقانون بعد صراع مع المرض بمستشفى المنيل.

وعلاء عبد الفتاح محبوس على خلفية حكم يمكن نقضه صادر في يونيو الماضي ضده بالسجن المشدد لمدة 15 عاما في قضية التظاهر أمام مجلس الشورى، بعد أن أدين بارتكاب "أعمال شغب وقطع الطريق وتظاهر بدون تصريح مسبق والاعتداء على قوات الأمن".

وأعلن علاء الأسبوع الماضي إضرابه عن الطعام وقال بيان لأسرته إن إضرابه عن الطعام جاء لأنه "لم يستطع تحمل منعه من الوقوف إلى جانب أبيه ومساندته حين دخل ليجري جراحة قلب مفتوح، وتم منعه من زيارة والده إلى أن غاب عن الوعي".

تعليقات الفيسبوك