تظاهرات لمؤيدي الإخوان بالإسكندرية احتجاجا على الأحكام الصادرة ضد مرسي وآخرين

الثلاثاء 16-06-2015 PM 01:33
تظاهرات لمؤيدي الإخوان بالإسكندرية احتجاجا على الأحكام الصادرة ضد مرسي وآخرين

تظاهرات لمؤيدي مرسي بمحيط القائد إبراهيم بالإسكندرية - صورة لأصوات مصرية

كتب

تظاهر عشرات من مؤيدي جماعة الإخوان بالإسكندرية، يوم الثلاثاء، احتجاجا على الأحكام الصادرة ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان سواء بالإعدام أو السجن المؤبد.

وأفاد شاهد من أصوات مصرية بأن العشرات خرجوا من مناطق العامرية وبرج العرب وأطلقوا الألعاب النارية وأشعلوا الشماريخ، فيما حمل المشاركون بالمسيرات رايات وأعلام رابعة الصفراء، وصور للرئيس الأسبق محمد مرسي، ولافتات مدون عليها "الثورة أقوى" و"الصمود طريق النصر" و"الثورة تطارد الانقلاب"، فيما ردد البعض الأخر هتافات احتجاجية ضد وزارة الداخلية والرئيس السيسي.

وأضاف الشاهد أن قوات أمن الإسكندرية كثفت من تواجدها في الشوارع الرئيسية، لمنع خروج أي تظاهرات بما يخالف قانون تنظيم التظاهر ويكدر الأمن والسلم العام.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، بإعدام الرئيس الأسبق محمد مرسي في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام السجون المصرية"، وكذلك بمعاقبة كل من مرشد جماعة الإخوان محمد بديع، ورشاد البيومي، ومحيي حامد، وسعد الكتاتني، وعصام العريان، بالإعدام شنقا في ذات القضية.

كما قضت المحكمة بمعاقبة مرسي بالسجن المؤبد 25 عاما في القضية المعروفة إعلاميا بـ "التخابر"، وكذلك بمعاقبة كل من خيرت الشاطر النائب الأول لمرشد الجماعة، والقيادي الإخواني محمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي مدير مكتب الرئيس الأسبق، بالإعدام شنقا عما أسند إلى كل منهم في ذات القضية.

تعليقات الفيسبوك